الرئيسية / أخبار / بيو دي باي: تطبيقات حجب الإعلانات أجبرت يوتيوب على إطلاق خدمات مدفوعة

بيو دي باي: تطبيقات حجب الإعلانات أجبرت يوتيوب على إطلاق خدمات مدفوعة

PewDiePie

قبل حوالي أسبوع من الآن أعلنت شركة قوقل عن إطلاق خدمة يوتيوب RED المدفوعة، وذلك في خطوة أثارت الكثير من الجدل داخل الأوساط التقنية، لكنّ صناع المحتوى المتميز داخل موقع يوتيوب لديهم موقف إيجابي من الخدمة، حيث دعم الكثير منهم قرار يوتيوب بإطلاق خدمة مدفوعة لتعويض الخسائر التي ألحقتها تطبيقات حجب الإعلانات.

بدوره يرى Felix Kjellberg، المعروف باسم بيو دي باي PewDiePie نجم اليوتيوب الأشهر وصاحب أكبر قناة ألعاب فيديو على يوتيوب، بأن شركة قوقل كانت مضطرة لإطلاق هذه الخدمة لتعزيز إيراداتها وذلك بالتزامن مع النمو المتواصل لتطبيقات حجب الإعلانات.

وكتب بيو دي باي على مدونته الشخصية ” خدمة YouTube Red المدفوعة وجدت في الأساس كمحاولة لمواجهة تطبيقات حجب الإعلانات”

وأكد بيو أن حوالي 40% من مشاهدي قناته يستخدمون تطبيقات حجب الإعلانات، بينما منذ خمس سنوات لم يكن يستخدم هذه التطبيقات سوى 15-20%، وبالتالي فإن صناع المحتوى المميز على يوتيوب يخسرون حوالي 40% من الدخل الناتج عن الإعلانات.

وأضاف بيو” ليست لدي مشكلة في استخدام مثل هذه التطبيقات على الفيديوهات داخل قناتي، أعرف أن الإعلانات مزعجة ولست هنا للتذمر أو لتقديم شكوى حول هذه المسألة، لكنّ المشكلة الأساسية تكمن مع أصحاب القنوات الصغيرة، فهذه النسبة قد تكون مدمرة تمامًا لهم”

وتطرق بيو خلال حديثه عن مدى تأثير حجب الإعلانات على الحد من إنتاج المحتويات الإبداعية على يوتيوب وذلك نتيجة عدم قدره صناع المحتوى على الاستمرار في إنتاج فيديوهات جديدة مع نقص الدخل المادي.

وكان بيو دي باي قد أبرم شراكة جديدة مع شركة قوقل لإنتاج محتويات حصرية لمشتركي خدمة YouTube Red المدفوعة، وهو يُعد من أوائل الأشخاص الذين اتفقت معهم الشركة، مع العلم أنه سيواصل العمل في قناته المجانية كالمعتاد.

ولا تزال مسألة حجب الإعلانات من أكثر المسائل التي تشغل الأوساط التقنية خلال الفترة الحالية، وخلال الفترة الماضية قام بعض المطورون بسحب تطبيقات حجب الإعلانات من متجر أبل، من ضمنهم مطور تطبيق peace الشهير والذي سحب التطبيق نتيجة شعوره بالذنب تجاه الأذى الذي سيلحق بالناشرين وصناع المحتوى، وتكبدهم لخسائر مضاعفة.

والسؤال المطروح الآن، هل تستطيع خدمة YouTube Red خلال الفترة القادمة التغلب على الخسائر التي ألحقتها تطبيقات حجب الإعلانات؟ وهل سيلجأ صناع المحتوى على موقع يوتيوب للخدمة الجديدة أم لا؟

عن رووف

لا تعليقات

  1. لو يخترقون آد بلوك بيفكون ازمه لليوتيوبرز.

  2. اللي محملين آد بلوك وعندهم كريدت كارد لا تكون نذل وادفع 10$ تراها ماتسوى شي

  3. شيء رهيب اهنيكم عليه , تجربة سماع الخبر اسرع من القراء

    شكرا

  4. محمد المرواني

    يخي هم لو يحطون اعلان واحد عادي ما احمل اد بلوك

    زي مره دخلت موقع و كان كاتب اذا محمل اد بلوك اتمنى انك تقفله عشان احنا معندنا دعم
    ولما قفلته تعاطف معهم جاني الاعلان الاول بعدها جيت ب اشغل المقطع طلعلي اعلان ثاني
    و مشيتها و بعدين جيت ابغى اوقف المقطع و جاني اعلان ثالث .
    كيف تبغاني ادخل بدون اد بلوك اذا كل شي اسوي بيطلعلي اعلان

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *