الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت تخفض السعة المجانية لخدمة ون درايف إلى 5 قيقابايت فقط

مايكروسوفت تخفض السعة المجانية لخدمة ون درايف إلى 5 قيقابايت فقط

onedrive

إن كنت من مشتركي خدمة ون درايف للتخزين السحابي من شركة مايكروسوفت، فكن مستعدًا لبعض الأخبار غير السارة.

حيث أعلنت شركة مايكروسوفت أن مشتركي خدمة أوفيس 365 المنزلية أو الشخصية أو الخاصة بالطلبة لن يحصلوا على مساحة تخزينية لامحدودة كما أعلنت مايكروسوفت سابقاً، حيث أكدت الشركة أن المساحة الجديدة للمشتركين في الخدمة ستكون فقط 1 تيرابايت.

وأضافت الشركة أن خدمة ون درايف بسعة تحزينية 100 قيقا بايت و 200 قيقا بايت لن تكون متوفرة للمستخدمين الجدد، وسيتم استبدالها بسعة تخزينية 50 قيقا بايت مقابل 2 دولار شهرياً اعتبارًا من عام 2016.

أما الخدمة المجانية من ون درايف والتي كانت توفر 15 قيقا بايت، سيتم خفضها إلى 5 قيقا بايت فقط، اعتبارًا من بداية عام 2016.

وبالتالي سيضطر مشتركي الخدمة المجانية من ون درايف إلى نقل ملفاتهم إلى خدمة أخرى أو الترقية إلى الخدمات المدفوعة في حال تجاوز حجمها 5 قيقا بايت، قبل أن يتم حذفها نهائياً خلال 12 شهر من الآن.

نفس الشيء ينطبق على مشتركي خدمة أوفيس 365 الذين تتجاوز حجم ملفاتهم المخزنة 1 تيرابايت، أما مشتركي حزمة 100، 200 قيقا بايت فلن يتأثروا بالتعديل الجديد على الخدمة.

وذكرت الشركة أن القرار الجديد جاء نتيجة سوء الاستخدام من قبل بعض المشتركين، حيث لاحظت الشركة قيام بعض المستخدمين بنسخ أفلام وصل حجمها إلى 75 تيرابايت في الخدمة اللامحدودة.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *