الرئيسية / أجهزة / “درّاجة هوائية ذكية” تحذرك من الحفر

“درّاجة هوائية ذكية” تحذرك من الحفر

ford-mode-flex

“MoDe:Flex” دراجة هوائية ذكية تحذر الدّرّاجين من الحفر التي قد تعترض طريقهم. وهي قادرة على التفاعل مع الهاتف الذكي، من خلال تطبيق “MoDe:Link” الذي يعمل على تنبيه الدراجين بشكل آني عن الطقس، وتقديم معلومات حول الطريق، وحالة حركة المرور، كما أنه يرسم مسارا كاملا للدراجين، من القيادة إلى محطة القطار لاتخاذ القطار واستكمال الرحلة بواسطة الدراجة.كما يوفر التطبيق الملاحة، عبر سماعة بلوتوث تستخدم تقنية اللمس لإخطار الدراج بضرورة التوجه إلى اليسار أم اليمين. أيضا يوفر إضافة لساعة آبل الذكية لتنبه الدراج للحفر التي قد تعترض طريقه، حيث سيهتز المقود عندما يقترب من مثل هذه المخاطر.

506A7544.0

تأتي دراجة “MoDe:Flex” في طرازين إثنين، الأول للاستخدام من قبل مستعملي وسائل النقل يوميا إلى العمل، والآخر لاستخدامها كدراجة تجارية للتوصيل السريع. كما يمكن طيها لإيداعها داخل السيارة.

506A7566.0

تم تجهيز هذه الدراجات بمحرك بقدرة 200 واط وبطارية بسعة 9 أمبير في الساعة، وهي قادرة على مساعدة الدواسات الكهربائية لسرعات تصل إلى 25 كيلومترا في الساعة. ويمكن ربط كلا الطرازين بتطبيق “MoDe:Link” على الهواتف الذكية ليزود المستعمل بالملاحة خطوة بخطوة.

كما تتوفر على مستشعرات خلفية تعمل كنظام تنبيه يُحذّر الدرّاج عند إقتراب السيارات من خلال إهتزاز المقود. وبالمقابل تحذر أجهزة الإستشعار أيضا السائقين من وجود الدراجة الكهربائية من خلال إضاءة المقود.

 

*دراجة “MoDe:Flex” هي من إبتكار شركة “فورد – Ford” الأمريكية للسيارات.

عن رووف

تعليق واحد

  1. هههههههه عز الله الانذار حق الحفر بيجلس طول الوقت معلق

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *