الرئيسية / شروحات / نصائح لكي يعمل هاتفك الأندرويد بشكل أسرع

نصائح لكي يعمل هاتفك الأندرويد بشكل أسرع

android-perf-tips-primary-100600395-primary.idge

يمتلك نظام التشغيل أندرويد مجموعة من المميزات الفريدة ولكن في بعض الأحيان لا يعمل الهاتف بالكفاءة التي تناسب إمكانيات الجهاز، ومع مرور الوقت يصبح الهاتف بطىء وتستنزف البطارية بشكل سريع وتلك المشاكل تقلق الكثير من المستخدمين ولكن يمكن إصلاح ذلك في بضع خطوات بسيطة.

  • التحقق من وجود تحديثات

android-perf-tips-update-100600396-large

يجب أن تتحقق من وجود تحديثات جديدة من خلال تفعيل ميزة التحديث التلقائي في متجر قوقل بلاى، فيجب إجراء تلك الخطوة قبل الشروع في أى إجراء إضافي فمن الممكن أن تكون بعض التطبيقات هى التي تؤثر على أداء هاتفك وقد تنتهي المشكلة بمجرد تحديثها في دقائق معدودة.

كما يجب عليك التحقق من وجود تحديات لنظام التشغيل الخاص بك ويمكنك إجراء ذلك من قائمة الإعدادات الخاصة بك والنقر على About phone وعادة ما تكون تلك التحديث تصحيح للأخطاء وإضافة مزيد من الآمان بالإضافة إلى تحسينات في الأداء.

  • إزالة وتعطيل التطبيقات

android-perf-tips-uninstall-100600394-large

إذا كنت تستخدم هاتفك لمدة بضعة أشهر، فربما قد تراكم عدد كبير من التطبيقات التي عادة ما تقوم بإستخدامها، لذلك يجب عليك إزالة كافة التطبيقات التي لا تحتاج إليها.

كما يوفر نظام التشغيل أندرويد إمكانية تشغيل التطبيق في الخلفية وتلك التطبيقات عادة ما تستنزف عمر بطارية هاتفك، فبساطة يمكنك إزالة تلك التطبيقات حتى لا يعمل هاتفك بشكل بطيء.

  • تنظيف الشاشة الرئيسية

android-perf-tips-home-screen2-100600485-large

يوفر نظام التشغيل أندرويد شاشة رئيسية مميزة مدعومة بمجموعة من الويدجيت الرائعة بالإضافة إلى أن التطبيقات المثبتة من سوق قوقل بلاى أحيانا ما تثبت أيقونة على الشاشة الرئيسية للهاتف ومن كثرة الويدجيت الموجودة على الشاشة الرئيسية تؤثر على أداء الهاتف وتجعله يعمل ببطيء، لذلك يجب عليك تقليص الأيقونات على الشاشة الرئيسية فقد يمكن أن تكون تلك الويدجات هى المشكلة لذلك فيمكنك التخلص من معظم تلك الويدجات حتى تتأكد هل سيعمل هاتفك بشكل جيد أم لم تكن تلك هى المشكلة.

  • إستخدام وضع توفير الطاقة

 

android-perf-tips-power-saving-100600391-large

مع كثرة إستخدام الهاتف يستنزف عمر بطارية هاتفك مع مرور الوقت وتؤثر على معالج الهاتف مما يجعله يعمل ببطيء شديد، ويمكنك الحفاظ على عمر بطاريتك من خلال تفعيل خيار توفير الطاقة الذي يعمل عندما تنخفض بطارية هاتفك إلى معدل محدد وحينها سيعمل هاتفك على إلغاء الأوضاع وغلق التطبيقات الغير ضرورية.

  • إعادة تعيين ضبط المصنع

android-perf-tips-reset-100600393-large

إذا لم تنجح كل الخطوات السابق ذكرها في تسريع هاتفك فلن يكون هناك مفر من اللجوء إلى إعادة ضبط المصنع لهاتفك للقضاء على الخلل الذي يواجه هاتفك، ولكن قبل الشروع في أخذ ذلك القرار يجب أن تتأكد أن جميع بياناتك الهامة محفوظة في أماكن أخرى، حيث يمكنك حذف الملفات في الخدمات السحابية مثل دروب بوكس، ويمكنك إعادة تعيين هاتفك من خلال قائمة الإعدادات والنقر على النسخ الإحتياطي للإحتفاظ بملفاتك الهامة ومن ثم النقر على خيار ضبط المصنع factory reset.

تعليق واحد

  1. تحديث نظام الجهاز مفيد، لكن ترقية النظام لا يكون الأداء بنفس الجودة السابقة وكلما زادت الترقيات قل الأداء.

    أقولها عن تجربة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *