الرئيسية / أسلوب حياة / أطعمة تمنحك القوة أثناء فترة الحمل

أطعمة تمنحك القوة أثناء فترة الحمل

FOOD

أثناء فترة الحمل تحتاجين إلى أكبر قدر ممكن من الطاقة حتى يمكنك مواصلة فترة شهور الحمل بأقل جهد، ولتتجنبي التعب المتكرر بالإضافة إلى نقص المناعة والكالسيوم بجسمك، لذلك يجب عليكِ مراعاة تناول بعض الأطعمة التي يُمكنها أن تمدك بالطاقة اللازمة لتحمل فترة الحمل الشاقة.

  • البروكولي

Broccoli

 ليست فقط المواد الغذائية المعدلة هي المهمة في فترة الحمل، مثل الكالسيوم وحمض الفوليك، لكن البروكلي أيضا غني بمضادات الأكسدة والألياف و يحتوي على فيتامين سي، فهذا النبات الأخضر الشائع سيساعد جسمك في إمتصاص الحديد.

  • حبوب الإفطار المُدعمة

Fortified-Breakfast

الجميع يعلم بأهمية حمض الفوليك  قبل الحمل وفي فترات الحمل الأولى، ولكن إحتياجكِ إلى فيتامين بي ضروري طوال التسع شهور لتحصلي على الطاقة اللازمة لجسمكِ، لذلك ينصح الخبراء بالحصول على 400 ميكروغرام يوميًا من الفيتامينات وحمض الفوليك، ويمكنكِ الحصول عليها من خلال حبوب الإفطار التي تعد أسهل وسيلة للحصول على ما يحتاج إليه جسمكِ من الفيتامينات، حيث يمكنك الحصول على الكمية التي يحتاج إليها جسمك من خلال وعاء واحد يومياً، بالإضافة إلى 200 ميكرو غرام من خلال الأطعمة الطبيعية التي تحتوي على حمض الفوليك بنسبة عالية.

  • البقوليات المجففة

lentils

جميع النساء تحتاجن إلى 10 غرامات زيادة من البروتين يومياً أثناء الحمل ( من أصل حوالي 60 غرام )، فالبقوليات هى المصدر الأنسب والأفضل لذلك، كما تحتوي على حمض فوليك عالي حيث يحتوي الكوب الواحد على حوالي 15 غراماً من الفوليك، حيث يمكنكِ إضافتهم مع طبق من الأرز أو السلطة لتلبي إحتياجكِ اليومي من حمض الفوليك.

  • الحليب

Milk

يحتاج جسمك إلى امتصاص أكبر قدر ممكن من الكالسيوم في فترة الحمل، فشرب المزيد من الحليب هو أسلوب ذكي للحفاظ على مرونة جسمك وصحتك ومن المفترض تناول حوالي 1000 مليغرام يومياً قدر المستطاع.

  • الموز

Bananas
الموز غني بالبوتاسيوم ويعطيكِ الطاقة لمحاربة آلام الحمل والمعاناة اليومية، فإن كان لديكِ مشاكل في الهضم فالموز أيضاً سهل هضمه في المعدة، فيمكنكِ تقطيع الموز مع بعض الحبوب في الفطور، أو مع بعض العصير فذلك سيكون أفضل من أجلك.

  • اللحوم

MEAT

إحتياجكِ اليومي من الحديد والبروتين يزداد الضعف أثناء فترات الحمل، لذلك فمن المهم إضافة اللحوم في وجبتك، وذلك لأهمية وجود بروتين وحديد في مخزونك حتى لا تشعري بالتعب السريع، فقد حذرت الدكتورة “أن هانتر” من قلة تناول البروتين والحديد، وذلك لأن جسمكِ يحتاج لإمتصاص قدر كافِ من تلك المواد أثناء الحمل.

  • الجبن

p_mozzarella

يمكنكِ التنويع بين أنواع الجبن كالشيدر والموزريلا، حيث يمكن أن تساعدك الجبن في إمداد جسمك بالكالسيوم، فهي تحتوي على حوالي من 150 إلى 200 ميلغرام من الكالسيوم، كما تحتوي الجبن أيضاً على نسبة عالية من البروتين.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *