الرئيسية / تقارير / تزايد الطلبات للحصول على المعلومات الشخصية لمستخدمي فيسبوك

تزايد الطلبات للحصول على المعلومات الشخصية لمستخدمي فيسبوك

facebook-on-android-stock-image

تُطلق شركة الفيسبوك تقرير نصف سنوي بشكل دوري للكشف عن تفاصيل طلبات الحكومات الحصول على البيانات الخاصة بمستخدمي موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك، وفي التقرير التي أصدرته الشركة مؤخراً تشير النتائج إلى تزايد طلبات الحكومات للحصول على المعلومات الخاصة بمواطنيها من خلال شبكات التواصل الإجتماعي.

حيث أشار التقرير أن طلبات الحكومات قد إرتفعت من 35051 إلى 41214 طلب بنسبة 18% في النصف الأول من عام 2015، وإحتلت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية المركز الأول في عدد الطلبات التي قُدمت للحصول على معلومات حول مواطنيها حيث بلغ عدد الطلبات 26.579 وقامت شركة الفيسبوك بتقديم معلومات حول 17.577 من تلك الحسابات، وتليها دولة الهند بعدد طلبات 6.268 ثم بريطانيا بعدد 4.489 طلب.

ويرصد التقرير أيضاً نسبة القيود التي فرضتها الحكومات المحلية على المحتوى الخاص بموقع الفيسبوك والتي إرتفعت بنسبة 112% خلال النصف الثاني من عام 2014 حيث تزايد عدد الطلبات من 9.707 إلى 20.568.

كما يكشف التقرير عن دولة الهند تتصدر المركز الأول في عدد الطلبات المقدمة على الفيسبوك لحجب المحتوى حيث بلغ عدد الطلبات المقدمة 15.155، تلتها دولة تركيا بعدد 4.496 طلب، بينما قامت كل من فرنسا وألمانيا بتقديم مئات الطلبات لفرض قيود المحتوى.

ومن خلال تلك الإحصائيات، فمن المحتمل أن تستمر الدول في طلب البيانات حول المستخدمين وفرض قيود المحتوى بأعداد أكبر في المستقبل.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *