الرئيسية / أسلوب حياة / تحقيق السعادة في العمل

تحقيق السعادة في العمل

happy-work

مع تزايد الضغوط المعيشية يشعر الكثير من العاملين أنهم غير سعداء بوظيفتهم ولا يستطيعون تحقيق قدر من السعادة أثناء العمل، مما ينعكس بشكل سلبي على أدائك في العمل، وفي رووف اليوم نقدم لك مجموعة من النصائح التي قد تساعدك على البقاء سعيداً في العمل.

  • ترك مشاكلك الشخصية في المنزل

فعندما يكون تفكيرك مشغولاً بالمشاكل الشخصية سيكون من الصعب التركيز في عملك وبالتالي لن تشعر بالسعادة أثناء أدائك العمل، فمثلما تحتاج أن تترك مشاكل العمل خارج المنزل حتى تستطيع الاستمتاع بحياتك الشخصية في المنزل، فمن المهم أيضاً أن تترك مخاوفك الشخصية في المنزل حتى تتمكن من التركيز وتكون مُنتج في العمل.

  • تزيين مكتبك

أنت تقضي في عملك حوالي ثماني ساعات على الأقل يومياً، مما يعني أنه أكثر من الوقت الذي تسترخي فيه على سريرك، لذلك يجب أن تخصص مساحة خاصة بنفسك في مكتبك حيث يمكنك تزيينه بما يناسب قواعد الشركة وسياستها مما يجعلك تشعر ببعض الراحة والاسترخاء أثناء العمل.

  • تناول الطعام الصحي وشرب الكثير من الماء

الحفاظ على نظام غذائي جيد بالإضافة إلى نسبة الماء في الجسم يمكن أن يُشكل فرقاً كبيراً في مستوى الطاقة الخاصة بك، لذلك يجب أن تنجح في الحفاظ على نظام غذائي متكامل بدلاً من الأطعمة المكررة مثل السكر والخبز كما يجب شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم.

  • تنظيم جدول المواعيد

يجب أن تقوم بتنظيم جدول المواعيد الخاص بك لإنجاز العمل المطلوب منك على أكمل وجه حتى تستطيع الشعور بمتعة الإنجاز وتعزز الثقة بنفسك مما يعطيك الحافز لمزيد من التقدم في عملك.

  • تحرك لبضع دقائق

العمل في مكتب يُجبرك على البقاء لفترة طويلة على وضع الجلوس، لذلك يُنصح بالتحرك قليلاً لبضع دقائق أثناء يوم العمل الخاص بك للحفاظ على صحتك العامة.

  • لا تحاول تغيير زملاء العمل الخاص بك

يجب أن تتضع باعتبارك أنك ستقابل زملاء لك في العمل يختلفون معك في طريقة تفكيرك، فلن تتمكن من تغيير طريقة تفكير أي شخص بل كل ما يمكنك فعله هو تغيير الطريقة التي تتعامل بها، لذلك فلا تدع تصرفات الآخرين تؤثر عليك ويجب أن تتجنب المواقف الغير مريحة.

  • أخذ استراحة

يجب أن تأخذ استراحة أثناء يوم عملك لتجديد نشاطك حيث يمكنك ممارسة اليوغا، الوقوف على قدمك وفرد ذراعيك يميناً ويساراً، أو الاستنشاق بعمق كل تلك الأمور يمكن أن تساعدك في تخفيف حدة اليوم وتجعلك قادر على المواصلة.

  • مكافأة نفسك 

يجب أن تحدد وقت خاص بك خارج حيز عملك تستطيع فيه التمتع بحياتك ومكافأة نفسك على أدائك المميز في العمل، مثل الخروج لتناول العشاء مع الأصدقاء، مشاهدة فيلم، أو ممارسة أي هواية تفضلها حتى تستطيع تقليل الإجهاد والتركيز على الجوانب الإيجابية في حياتك والتي يمكن أن تؤثر في حالتك المزاجية في العمل.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *