الرئيسية / أجهزة / مراجعة iPad Pro .. أكبر وأفضل جهاز لوحي من أبل

مراجعة iPad Pro .. أكبر وأفضل جهاز لوحي من أبل

ipad pro start

سبق وأن كشفت أبل بشكل رسمي عن جهاز الأيباد الجديد iPad Pro وذلك خلال حدث خاص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة خلال شهر سبتمبر الماضي .

جهاز الأيباد الجديد بدأ بالوصول للأسواق قبل أيام وحصلنا على نسخة من الجهاز وقمنا بعمل فيديو تفصيلي عن الأيباد برو في قناتنا التقنية على اليوتيوب UTD .

اليوم سنقدم لكم مراجعتنا البسيطة للجهاز اللوحي الكبير من أبل :

ipad pro 2

التصميم

بشكل عام لم يأتي جهاز الأيباد برو بتصميم مختلف عن السابق من حيث مواد التصنيع وشكل الجهاز اللوحي ، إلا أن المميز هذه المرة هو الحجم الكبير للشاشة والجهاز فهو يأتي بأبعاد 305.7 * 220.6 ملم وسمك 6.9 ملم وكذلك بوزن 713 جرام .

ipad pro 4

الشاشة

شاشة الجهاز اللوحي تأتي بحجم 12.9 انش مع 5.6 مليون بكلس بداخلها وهي بدقة 2048 * 2732 بيكسل وكثافة بكسلات 264 بكسل لكل انش .

ومن خلال التجربة السريعة يمكن القول بأن الشاشة رائعة ومناسبة للمحترفين والأعمال خاصة مع ميزة تقسيم الشاشة وكذلك حساسية اللمس .

ipad pro 8

الآداء

يعمل الأىباد برو بمعالج أبل AX9 بمعمارية 64 بت والذي ذكرت أبل بأنه أسرع من معالج الأيباد اير 2 بـ 1.8 مرة وأسرع 22 مرة عن الأيباد الأول ، كذلك معالج الرسوميات أسرع بمرتين من الأيباد اير 2 وأسرع بـ 360 مرة من الأيباد الأول .

كذلك يحمل الأيباد برو ذاكرة عشوائية رام بحجم 4 قيقابايت ويتوفر بسعة تخزين داخلية 32 قيقابايت أو 128 قيقابايت .

ipad pro

الكاميرا

جهاز الأيباد برو لن يكون خيار مناسب للتصوير بالدرجة الأولى بالنظر لحجم وأبعاد الجهاز والتي قد تواجه معها صعوبه في حمل الجهاز اللوحي ولكن مع ذلك فهو يأتي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميقابكسل مع القدرة على تصوير فيديو بدقة 1080P وفتحة عدسة F/2.4 وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميقابكسل وتصوير فيديو بدقة 720P .

ipad pro 9

البطارية

جهاز بهذا الحجم يحتاج بالتأكيد لبطارية ضخمة تساعدك في إنجاز المهام ولذلك وضعت أبل بطارية بسعة 10307 ملي أمبير ويمكنها الصمود لمدة  8-10 ساعات من العمل المتواصل .

ipad pro 6

الملحقات

مايميز جهاز أبل الجديد الأيباد برو هو حجم الشاشة ولذلك تقدم أبل ملحقات خاصة بهذا الجهاز كقلم Pencil ولوحة المفاتيح Smart Keyboard .

لوحة المفاتيح Smart Keyboard يمكنها الإتصال بالأيباد برو عبر Smart Connector وهي تقنية جديدة تمت إضافتها للجهاز عبارة عن ثلاث نقاط وتوجد في الجهة اليسرى من الجهاز ومسؤولة عن نقل البيانات والطاقة للوحة المفاتيح ولكن للأسف فالكيبورد لا تدعم اللغة العربية حتى الآن .

كما تتميز لوحة المفاتيح بوجود اختصارات تشبه إلى حد كبير الإختصارات الموجود في أجهزة الماك مثل الضغط على زر cmd مع حرف H للإنتقال للصفحة الرئيسية وغيرها من الإختصارات الأخرى التي قد تفيدك في أعمالك على الأيباد برو .

ipad pro 3

قلم Apple Pencil يتميز بحساسية عالية تتعرف عليها الشاشة عند الكتابة أو الرسم بحيث تتغير درجة اللون مع الضغط للون الداكن وكأنك تستخدم قلم حقيقي ، كما يمكن الرسم بالقلم مع وضع اليد على الشاشة وهذه ميزة رائعة قدمتها أبل بحيث يتم التعرف على حساسية ولمس القلم فقط دون تأثر مساحة العمل بوجود اليد عليها .

كذلك يمكن شحن القلم عبر منفذ Lightning سواء عن طريق ملحق خارجي أو من خلال توصيله بجهاز الأيباد برو وخلال الشحن لمدة 15 ثانية للقلم سيعمل لمدة نصف ساعة .

ipad pro 10

الصوت

يتميز الأيباد برو بوجود 4 سماعات سبيكر أثنان منها في الأسفل وأثنان في الأعلى لتقدم آداء وجودة صوت عالية مقارنة بالأجيال السابقة من الأيباد .

كما تمتاز السماعات بتقديم صوت محيطي Surround Sound وتعتبر جودة الصوت في الأيباد برو واحدة من أبرز مميزات الجهاز .

المزايا الأخرى

يأتي جهاز الأيباد برو بنظام أبل الأخير iOS 9 مع دعم لتطبيقات التصميم والأعمال كونه جهاز مخصص للإنتاجية بشكل أكبر حيث يمكنك العمل على تطبيقات أوفيس كالوورد والبوربوينت والاكسل وغيرها بشكل رائع ودعم كامل لشاشة الجهاز مع إمكانية تقسيم الشاشة لنصفين ودعم تطبيقات أوفيس لهذه الميزة .

كما يمكن تحرير فيدوهات بدقة 4K على الجهاز ومن تجربتنا السريعة كان الآداء جميل وسلس مع تطبيق iMovie .

الأسعار

تبدأ أسعار iPad Pro من 3,099 درهم إمارتي لموديل Wi-Fi سعة 32GB، و4,199 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi + Cellular سعة 128GB، وهو يأتي بثلاثة ألوان معدنية خلابة تشمل الفضي والذهبي والرمادي الفلكي .

وأما بالنسبة للملحقات فيأتي قلم Pencil بسعر 99$ وأما لوحة المفاتيح Smart Keyboard فتأتي بسعر 169$ ويمكن شراؤه عبر موقع Apple.com أو متاجر Apple للبيع بالتجزئة وبعض شركات الاتصالات وموزعي Apple المعتمدين.

أعجبني في الأيباد برو :

  • شاشة عريضة وبدقة رائعة .
  • آداء عالي .
  • حساسية القلم والشاشة .
  • سماعات السبيكر .

لم يعجبني في الأيباد برو :

  • حجم ضخم ومتعب عند الاستخدام  .
  • البطارية يجب أن تكون أفضل .
  • سعر القلم والكيبورد ( الملحقات ) .

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *