الرئيسية / تقارير / تقرير: سامسونج تسيطر على سوق الهواتف الذكية وتقدم ملحوظ لشركة هواوي

تقرير: سامسونج تسيطر على سوق الهواتف الذكية وتقدم ملحوظ لشركة هواوي

smartphone

أعلنت شركة جارتنر المتخصصة في أبحاث السوق عن تقريرها الدوري المتعلق بمبيعات الهواتف الذكية حول العالم وذلك للربع الثالث من 2015.

وكما هي العادة لا تزال شركة سامسونج المسيطرة على سوق الهواتف الذكية وذلك بحصة إجمالية قدرها 23.7% وذلك مقارنة بـ 23.9% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أما شركة أبل فقد حققت تقدماً طفيفاً في مبيعاتها مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، إذ تبلغ حصة الشركة خلال الربع الثالث 13.1% بينما كانت العام الماضي 12.5%.

أما التقدم الأقوى كان لشركة هواوي الصينية، حيث رفعت الشركة حصتها من 5.2% إلى 7.7% وهو ما يمثل زيادة في مبيعات الشركة للربع الثالث من 2015 بحوالي 11 مليون هاتف ذكي مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

أما فيما يتعلق بحصة أنظمة التشغيل، فلا يزال نظام أندرويد في المركز الأول بنسبة 84.7% وذلك مقارنة بـ 83.3% خلال نفس الفترة من العام الماضي، ويرجع الفضل في نمو نظام تشغيل أندرويد خلال الربع الثالث إلى المبيعات القوية التي حققتها شركة هواوي الصينية، إذ أن بقية الشركات المصنعة للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد تراجعت مبيعاتها خلال هذا الربع بما فيها سامسونج.

بينما يأتي نظام تشغيل IOS التابع لشركة أبل في المركز الثاني بنسبة 13.1% وذلك مقارنة بـ 12.5% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

أما نظام ويندوز فون فتراجع من 3% إلى 1.7%، كذلك الحال بالنسبة لنظام بلاك بيري الذي تراجع إلى 0.3% بدلاً من 0.8% خلال نفس الفترة من العام الماضي.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *