الرئيسية / أخبار / قوقل تتلقى 2 مليون طلب يومياً لإزالة محتويات مقرصنة من نتائج البحث

قوقل تتلقى 2 مليون طلب يومياً لإزالة محتويات مقرصنة من نتائج البحث

google

أظهر تقرير الشفافية الخاص بشركة قوقل بأنها تعمل على معالجة 2 مليون طلب يومياً لإزالة روابط ومحتويات مقرصنة من نتائج بحث قوقل.

وذكرت الشركة أنها تلقت الشهر الماضي 65 مليون طلب لإزالة محتويات مقرصنة من نتائج بحث قوقل وذلك من حوالي 5609 جهة لديها الحق في ملكية هذا المحتوى، أي أن الشركة تعمل على معالجة 1500 طلب خلال الدقيقة الواحدة، وهو ما يمثل ضعف عدد الطلبات التي كانت تتلقاها الشركة العام الماضي.

شركة Degban كانت الشركة التي قدمت العدد الأكبر من الطلبات وهي من أشهر الشركات العاملة في مجال مكافحة القرصنة على الإنترنت.

وعلى الرغم من العدد الهائل لطلبات إزالة المحتويات المقرصنة على شبكة الإنترنت، إلا أن الكثير من هذا المحتوى مكرر أو مترابط بطريقة خاطئة.

ومن الواضح مدى الازدياد الكبير في محاربة المحتويات المقرصنة على شبكة الإنترنت، فمثلاً في عام 2011 لم تتلقى شركة قوقل سوى بضع مئات من الطلبات يومياً لإزالة روابط من نتائج البحث، وفي غضون 4 سنوات فقط ارتفع العدد ليصبح 2 مليون طلب.

بدورها تواجه شركة قوقل العديد من الضغوطات لمحاربة المحتوى المقرصن ومنعه من الظهور خلال نتائج البحث، وقامت الشركة العام الماضي بإجراء تعديلات على خوارزميات محرك البحث لخفض ترتيب المواقع التي تستضيف أي محتويات مقرصنة، مع ذلك لا تزال هناك العديد من الانتقادات للشركة من قبل أصحاب ومالكي حقوق المحتويات المقرصنة.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *