الرئيسية / تقارير / قوقل يمكنها الوصول إلى محتوى ما لا يقل عن 74% من أجهزة الأندرويد

قوقل يمكنها الوصول إلى محتوى ما لا يقل عن 74% من أجهزة الأندرويد

htc-one-a9-first-impressions-

أشارت وثيقة رسمية صادرة من مكتب النائب العام في نيويورك أن الإصدارات القديمة من نظام التشغيل أندرويد يمكن بسهولة تجاوز فتح الهاتف عن بعد حتى وإن كان مغلقاً برمز مرور، ويحدث ذلك من جانب شركة قوقل بموجب أمر قضائي حتى يسمح للمحققين من عرض محتويات الهاتف.

كما تؤكد الوثيقة أن الهواتف العاملة بنظام التشغيل أندرويد 5.0 وما أعلى فإنه سيكون من الصعب الوصول إلى محتوى تلك الهواتف عن بعد، حيث يمكن للمستخدم أن يقوم بتفعيل التشفير الكامل لمحتوى هاتفه، مما يعني أنه يمكن الدخول إلى محتوى أي هاتف يعمل بنظام تشغيل أقدم.

كما يشير موقع Android Developer أن 74.1% من هواتف الأندرويد لا تزال تعمل بنظام التشغيل القديم كيت كات وما قبلها، مما يعني أنه يمكن الوصول إلى محتوى تلك الأجهزة عن بعد.

androidstats

ويعد مستخدمي الأيفون أفضل حالا قليلاً من مستخدمي الأندرويد، حيث تسمح شركة أبل لجميع مستخدمي نظام التشغيل ios 8 فما أعلى إمكانية التشفير الكامل لمحتوى هاتفهم بشكل افتراضي.

كما يمكن لمستخدمي هواتف الأندرويد تشفير محتوى هاتفهم من خلال الدخول إلى الإعدادات ثم خيارات الأمان والنقر على تفعيل تشفير البيانات ولكن يجب العلم أن هذا الإجراء قد يؤدي إلى بطء هاتفك.

كما يمكنك الاطلاع على الوثيقة كاملة من هنا

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *