الرئيسية / أجهزة / كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Nexus 5X

كم من الوقت تصمد بطارية هاتف Nexus 5X

google-nexus-5x

يعتبر هاتف Nexus 5X المصنع من قبل شركة إل جي، أحد أفضل الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد التي تم الإعلان عنها خلال العام الحالي، لكن هل تقدم بطارية الهاتف أداءً أقوى من الهواتف الذكية المنافسة؟

بحسب الاختبارات التي تم إجرائها على الهاتف الذي يمتلك بطارية بسعة 2700 ميلي أمبير، بات من الواضح أن عمر البطارية يندرج ضمن الأداء المتوسط بصورة عامة.

فمثلاً يمكن لبطارية الهاتف نكسوس 5X الصمود لغاية 17 ساعة تقريباً من المكالمات الصوتية المتواصلة، وهي مدة متقاربة جداً مع عمر البطارية في هواتف إل جي مرتفعة المواصفات من ضمنها هاتف G4 وهاتف V10.

أما في تصفح الويب فقد استطاعت بطارية الهاتف أن تصمد لغاية 8 ساعات ونصف تقريباً، بينما صمدت بطارية الهاتف لغاية 6 ساعات ونصف في تشغيل الفيديو.

معنى ذلك أن بطارية الهاتف يُمكنها الصمود لغاية يومين أو يومين ونصف تقريباً عند الاستخدام الخفيف أو المعتدل، بينما في حالات الاستخدام المكثف ستصمد البطارية ليوم واحد فقط، أما عند إعادة شحن الهاتف فإنه يستغرق حوالي 100 دقيقة لشحن الهاتف من 0 إلى 100%.

وعند مقارنة الهاتف بإحدى الهواتف المنافسة وهو جالكسي S6 سنلاحظ تفوق الأخير بصورة واضحة، حيث صمد الهاتف لغاية 20 ساعة تقريباً في إجراء المكالمات الصوتية، بينما حقق أداءً مميزاً في تصفح الويب بحوالي 11 ساعة أما في تشغيل الفيديو فاستمرت البطارية لغاية 12 ساعة تقريباً. كما يستغرق شحن الهاتف من 0 إلى 100% حوالي 78 دقيقة.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن هاتف جالكسي S6 يأتي ببطارية سعتها 2550 ميلي أمبير وهي أقل بقليل من سعة البطارية في هاتف Nexus 5X.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *