الرئيسية / أجهزة / شركة Raspberry Pi تكشف النقاب عن حاسبها المصغر Pi Zero

شركة Raspberry Pi تكشف النقاب عن حاسبها المصغر Pi Zero

Pi_Zero_v1

كشفت شركة Raspberry Pi النقاب عن حاسبها المصغر الجديد Pi Zero مقابل خمس دولارات، والذي صُمم خصيصاً لمحبي البرمجة، كما يعد الحاسوب الجديد أصغر كمبيوتر تم طرحه من منظمة راسبيري باي الخيرية ويقدر حجمه بنصف حجم النموذج  Model A+ الذي تم طرحه العام الماضي.

كما يأتي حاسوب Pi Zero بمعالج من نوع BCM2835 والذي يعد أسرع 40 % من حاسوب Raspberry Pi 1 وذاكرة رام بحجم 512 ميقا بايت، بالإضافة إلى منفذ لبطاقة الذاكرة الخارجية microSD و مخرج mini-HDMI لإخراج الفيديو بجودة عالية HD بالإضافة إلى مخرج Micro-USB لنقل البيانات.

وصرح “Eben Upton” مؤسس راسبيري باي أن المؤسسة عملت على تطوير جهاز كمبيوتر منخفض التكلفة لإزالة الحواجز التي تعيق الأفراد عن تعلم البرمجة، كما يعد حاسوب Pi Zero مثالي للمشاريع الإلكترونية التي تتطلب مكونات صغيرة حيث يمكن أن تساعدك في العثور على هاتفك على سبيل المثال.

pi-zero_f412

فإذا كنت ترغب في الحصول على الحاسوب الجديد يمكنك زيارة متجر مؤسسة راسبيري باي وطلب الحصول على نسخة من مجلة MagPi والتي تعد المجلة الرسمية للمؤسسة وحينها ستتمكن من الحصول على الحاسوب كهدية على عدد شهر ديسمبر، كما يتوفر الحاسوب في المملكة المتحدة من خلال element14 و إذا كنت في الولايات المتحدة يمكنك الحصول عليه من Adafruit.

صور منوعة من حاسوب Pi Zero

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *