الرئيسية / أسلوب حياة / للمدونين: 5 مجالات ستساعدك في كسب المال عبر الإنترنت

للمدونين: 5 مجالات ستساعدك في كسب المال عبر الإنترنت

للعمل عبر الإنترنت هناك مجموعة من المجالات التي يمكنك العمل بها طبعا والتكسب من خلالها مادمت تملك بعض الأدوات والمهارات التي تحتاجها هذه المجالات كإستعمال الحاسوب والتفكير المنطقي التقني..إلخ

الكتابة وصناعة المحتوى الرقمي على الإنترنت من التخصصات الهامة جدًا في العمل الحر، نظرًا لأهميتها الكبرى لأصحاب مشاريع الويب، وكذلك إثراء المحتوى على الشبكة العنكبوتية. فإذا كنت أحد “المدونين” لا بد من أن تكون مُتمكنًا في المجال الذي تكتب فيه حتى يكون المحتوى الذي تقدمه على درجة عالية من الجودة لتفيد به مستخدمي المشروع الذي تعمل لصالحه.


في هذا المقال نستعرض لك أهم المجالات التي يمكنك كـ “مدّون” العمل بها لكسب المال عبر الإنترنيت.

  • كتابة المقالات
    المحترفين في هذا المجال يكتبون دائما مقابل المال، فليس هناك أي شيء بالمجان فالكتابة الجيدة يشتريها أصحاب مشاريع الويب من أجل توصيل أفكارهم بشكل جيد إلى العملاء المستهدفين. كما أن هناك الكثير من المنصات التي من خلالها يمكن التكسب من الكتابة.

 

  • الكتابة الإعلانية
    يمكنك تقديم خدماتك بغرض الكتابة الترويجية للخدمات والمنتجات المختلفة كالإعلانات الإلكترونية والإذاعية..إلخ
    إذا كان أسلوبك جيدا ومميزا وتستطيع من خلاله تكوين عبارات إعلانية ونصوص تسويقية فيمكنك بكل سهولة الإشتغال في هذا المجال الذي يحتاج إلى مثل هذه المهارة، فأنت تحتاج فيه إلى طريقة صياغة تكون إبداعية لجذب إنتباه المتلقي لأول وهلة لما تسوق له!

 

  • التدقيق اللغوي
    التحرير والتدقيق اللغوي هو الوجه الآخر لصناعة المحتوى. فلا يمكن تقديم محتوى غير مدقق لغويًا وبه الأخطاء اللغوية المختلفة للمستخدمين. دور المحرر والمدقق اللغوي القيام بمراجعته وتدقيقه ما تمت كتابته من صانع المحتوى لغويًا وتصحيح الأخطاء التي قد يقع بها الكاتب. حتى يتم تقديم محتوى على درجة عالية من الجودة والدقة دون أي أخطاء.

 

  • الترجمة
    يعتبر مجال ترجمة المحتوى الأجنبي مجالا خصبا للحصول على محتوى ذو جودة عالية، ولكن المشكلة في عدم تخصص المترجم، لذا فمن الأفضل أن تحاول التخصص في مجال معين، فالأخطاء اللغوية، أو ركاكة الترجمة تجعل خدماتك غير مرغوب فيها!

 

  • تأليف الكتب الإلكترونية
    كم من الكتاب الذين أصبحوا أغنياء من الكتاب، وبات الأمر أكثر سهولة لعامة الناس إذ توفر منصات البيع الإلكتروني فرصة كبيرة للبدء في جني المال من خلال بيع الكتب الإلكترونية.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *