الرئيسية / أسلوب حياة / أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يجدون وقتاً للإبتكار في ظل ضغوطات العمل

أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة لا يجدون وقتاً للإبتكار في ظل ضغوطات العمل

أصحاب الأعمال الصغيرة والمتوسطة في العالم يكافحون من أجل الابتكار في أعمالهم وذلك بسبب ضغوطات العمل وترتيب الأولويات اضافة الى صعوبة ايجاد موظف يمتلك المهارات المناسبة للقيام بالأعمال على اكمل وجه، جاء ذلك وفقا لمسح عالمي اجرته شركة “سايج”.

ما يقرب من  32 ٪  من أصحاب الأعمال الصغيرة في جميع أنحاء العالم قد أهملوا تطوير أفكار تجارية جديدة، وهي مشكلة تواجه الشركات الإسبانية بشكل خاص بنسبة 38 ٪. تنبع هذه المشكلة من ضيق الوقت، حيث يقضي أصحاب الأعمال الصغيرة في العمل أكثر من 40 ساعة اسبوعيا ( كما بين بحث “سايج” العالمي حول الموضوع والذي صدر الأسبوع الماضي). ويعزو 42 ٪ من رجال الاعمال ساعات عملهم الطويلة لعدم توفر الموظفين المناسبين، حيث اعتبر رجال الأعمال في جنوب أفريقيا ان هذه من اكثر المشاكل التي تواجههم صعوبة ، فقد قال 57 ٪ منهم ان مهارات العمل المتعددة في القوى العاملة من شأنها أن تساعد في توفير الوقت لاصحاب الاعمال.

ان تطوير الأفكار الجديدة يأتي في نهاية سلم أولويات أصحاب الأعمال حيث يعاني من الإهمال بسبب ان التواصل مع العملاء وتطوير الموظفين و دفع الفواتير والقيام بالحسابات تحتل سلم الأولويات، اما في عدد قليل من البلدان منها المملكة المتحدة و ألمانيا قال رجال الأعمال أنهم يفضلون قضاء بعض الوقت على الابتكار  بدلا من التركيز على الإدارة العامة.

ان المسح الذي قامت به “سايج”، الرائدة في مجال توفير برمجيات إدارة الأعمال، يسلط الضوء على بعض التحديات الرئيسية التي تواجه أصحاب الأعمال الصغيرة في العالم ومساعيهم لوضع بصمتهم في الإقتصاد العالمي.

ولكن الابتكار ليس الشيء الوحيد الذي يعاني نتيجة لضغط الوقت بالنسبة لرجال الأعمال، فأكثر من 38 ٪  من الذين شملهم الاستطلاع يقولون أن ضغوط الوقت تؤدي إلى فقدان الزبائن والعملاء. بالإضافة إلى ذلك، يضحي أصحاب الأعمال الصغيرة بوقتهم الخاص واجازاتهم حيث اكد 33 ٪ ممن خضعوا للمسح ان اجازاتهم كانت أقل من خمسة أيام خلال العام الماضي، وارتفع هذا الرقم إلى 57 ٪ في جنوب أفريقيا.

ومع ذلك، اكد أصحاب الأعمال الصغيرة ان ابوابهم مفتوحة للحلول التي تساعد على تكريس المزيد من الوقت للابتكار، طالما ان هناك امكانية للعمل على تحسين مهارات الموظفين وتسليط الضوء على العمليات الإدارية والتكنولوجيا حيث اكدت نسبة 51 ٪ من أفراد العينة على استعدادهم لقبول مثل هذه الحلول بينما كانت النسبة الأعلى بين الدول في البرازيل حيث اكد 69% من رجال الأعمال استعدادهم لقبول الحلول التي توفر الوقت للإبتكار.

وجاء هذا البحث جزءا من حملة كبيرة تقوم بها “سايج” لتكريم وتمييز أصحاب الأعمال الصغيرة الذين يؤثرون بصورة كبيرة في الاقتصاد العالمي. وللمساعدة في معالجة بعض التحديات التي تواجه رجال الأعمال وتم تسليط الضوء عليها في هذا المسح، فتقدم “سايج” مجموعة جلسات رقمية مجانية لإعطاء النصائح حول هذا الموضوع يوميا وابتداء من 30 نوفمبر 2015.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *