الرئيسية / أخبار / رقاقة ذكية تتيح لك شحن هاتفك في دقائق مع أمان عالي !

رقاقة ذكية تتيح لك شحن هاتفك في دقائق مع أمان عالي !

battery

قام أحد العلماء بابتكار رقاقة جديدة يُمكن أن توفر للمستخدمين ميزة شحن هواتفهم الذكية في غصون دقائق بالإضافة إلى توفير قدر من الأمان حيث  تمنعتلك الرقاقة حدوث الانفجارات الخطيرة.

فطبقاً لتصريحات مبتكر الرقاقة أنه ستكون جزء لا يتجزأ من بطارية الهواتف حيث أنها تلائم جميع أحجام البطاريات كما أنها توفر للمستخدم إمكانية مراقبة صحة البطارية، فمن المتوقع أن يكون لها دور مهم لجعل بطاريات الهواتف أكثر أماناً.

ومن أكثر البطاريات التي تتعرض للمشاكل هي بطرية ليثيوم فهي معرضة لخطر الانفجار أو اشتعال الحرائق بالإضافة إلى فقدان قدرتها تدريجياً على العمل بشكل سريع وقد يزيد خطر تلك البطاريات عندما يستخدمها الناس في السيارات الكهربائية أو غيرها من المركبات.

حيث أكد رشيد اليزمي من جامعة نانيانغ التكنولوجية في سنغافورة أنه على الرغم من أن احتمال اشتعال بطارية ليثيوم تعد منخفضة جداً، فمع المليارات من بطاريات ليثيوم التي يتم إنتاجها سنوياً يكون هناك نسبة واحد في المليون أن يحدث ضرر جراء تلك البطارية لكن الضرر المتوقع التي قد تنتجه تجعل هذه النسبة ذات مغزي فخطرها ليس مقتصر على الهواتف الذكية بل هناك السيارات الكهربائية والطائرات بدون طيار مما قد يسبب انفجار هائل.

كما تمكن الرقاقة الجديدة المستخدمين من معرفة تدهور البطاريات الخاصة بهم مع العمل على تحسين عملية الشحن حتى يمكن الحفاظ على البطارية في أفضل حالة حيث تعمل الرقاقة باستخدام نظام خوارزمي يساعد في الحصول على القياسات من البطارية ومن المتوقع أن يتم طرح الرقاقة في الأسواق قبل نهاية عام 2016.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *