الرئيسية / تقارير / شركة قوقل الأكثر إنفاقاً على عمليات البحث والتطوير

شركة قوقل الأكثر إنفاقاً على عمليات البحث والتطوير

google-campus

بلا شك فإن الميزانية التي تخصصها الشركات على عمليات البحث والتطوير تُعد من أهم العوامل المنعكسة على نمو الشركة ومستقبلها.

لذا تعمل الشركات التقنية الكبرى اليوم على إنفاق مليارات الدولارات سنوياً على عمليات البحث والتطوير، لكن هل لديك فكرة عن المبالغ التي يتم إنفاقها بالتحديد؟

حسناً، شركة أبل الأمريكية والتي يُنظر لها كواحدة من أقوى شركات التقنية في العالم تنفق 3.5% من إجمالي إيراداتها السنوية على البحث والتطوير، بينما تأتي شركة قوقل في الصدارة بحوالي 15%.

وبالتالي فإن شركة قوقل تنفق حوالي 10 مليار دولار سنوياً على عمليات البحث والتطوير، حيث تبلغ عائدات الشركة الإجمالية 66 مليار دولار، مما يجعلها الشركة الأكثر إنفاقاً على البحث والتطوير.

أيضاً فإن نسبة 3.5% لشركة أبل ليست نسبة بسيطة إذا قارناها بعائدات الشركة الضخمة، حيث تشكل هذه النسبة حوالي 8.15 مليار دولار أمريكي سنوياً، وبالتالي فهي قريبة من شركة قوقل من حيث معدل الإنفاق.

أما شركة فيس بوك فتنفق حوالي 21% من إجمالي إيراداتها على البحث والتطوير وهو ما يمثل حوالي 2.6 مليار دولار أمريكي سنوياً، في حين تنفق شركة كوالكوم ما نسبته 22% على نفس القطاع وهو ما يمثل 5.5 مليار دولار أمريكي سنوياً.

بالطبع هناك العديد من الأسباب التي ساهمت في عدم زيادة شركة أبل لميزانية البحث والتطوير خلال الفترة الماضية، من ضمنها الزيادة الكبيرة في القوة العاملة داخل الشركة وبالتالي زيادة النفقات، بالإضافة إلى عمل الشركة على إنشاء المقر الجديد لها والذي كلفها حوالي 5 مليار دولار.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *