الرئيسية / أخبار / سامسونج ستدفع 548 مليون دولار لشركة أبل لتقليدها تصميم الأيفون

سامسونج ستدفع 548 مليون دولار لشركة أبل لتقليدها تصميم الأيفون

في عالم صناعة الهواتف الذكية تحتدم المنافسة بين شركة أبل وسامسونج، حيث تتصارع كل شركة لتصبح رقم واحد في العالم، ومنذ عام 2011 وتخوض الشركتين حرب عنيفة في المحاكم عندما اتهمت أبل سامسونج بأنها قامت بتقليد تصميم هواتف الأيفون.

ولكن يبدو أن النزاع قد قارب على الانتهاء، حيث قامت الشركتين مساء أمس بتقديم بيان مشترك إلى محكمة مقاطعة الولايات المتحدة للمنطقة الشمالية من ولاية كاليفورنيا والذي ينص على موافقة سامسونج على دفع 548 مليون دولار لتسوية الأمر مع شركة أبل، ويعد هذا المبلغ جزء من الغرامة التي قد فرضتها المحكمة في عام 2012 والتي تقدر بمليار دولار أميركي.

وقد قامت سامسونج بتقسيم المبلغ إلى جزئيين بحيث يتم دفع 548 مليون دولار نتيجة تقليد سامسونج لتصاميم الأيفون، والجزء الثاني ويقدر بـ 382 مليون دولار نتيجة لتقليد نظام التغليف الخاص بهواتف الأيفون.

وقد نقل Walter Isaacson عن ستيف جوبز مؤسس شركة أبل في سيرته الذاتية أنه على استعداد لصرف جميع مبالغ أبل في البنوك من أجل حماية حقوق شركته كما أشار أن نظام التشغيل أندرويد ما هو إلا نظام مسروق وسيتم القضاء عليه قريباً.

ومن المقرر أن تقوم سامسونج بدفع 548 مليون دولار في مدة لا تتعدى 10 أيام، ومن المتوقع أن تصدر المحكمة قرارها النهائي بشأن الجزء الأخير من الغرامة خلال عام 2016.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *