الرئيسية / تقارير / سامسونج تتراجع في سوق الأجهزة القابلة للارتداء

سامسونج تتراجع في سوق الأجهزة القابلة للارتداء

wearable

غادرت شركة سامسونج المراكز الخمسة الأولى ضمن قائمة أكبر الشركات المصنعة للأجهزة القابلة للارتداء، وذلك بعد أن حافظت الشركة طوال السنوات الماضية على مراكز متقدمة فيها، كان أقلها المركز الخامس الذي حصلت عليه الشركة خلال الربع الثاني من عام 2015.

وبحسب شركة IDC المتخصصة في أبحاث السوق، فإن شركة فيتبيت Fitbit تسيطر على سوق الأجهزة القابلة للارتداء على مستوى العالم خلال الربع الثالث من 2015، وبذلك تكون الشركة قد أحكمت سيطرتها على هذا السوق طوال العام الحالي بالرغم من المنافسة التي حققتها شركة أبل مع ساعتها الذكية الجديدة.

واستطاعت شركة فيتبيت أن تشحن 4.7 مليون وحدة خلال الربع الثالث من 2015، وهو ما يُمثل 22.2% من الحصة السوقية الإجمالية.

شركة أبل التي دخلت لهذا السوق للمرة الأولى خلال 2015 فقد حصلت على المركز الثاني بعد أن شحنت 3.9 مليون وحدة من ساعة أبل، وهو ما يُمثل 18.6% من الحصة السوقية الإجمالية.

أما التقدم الأكبر فكان لشركة شاومي الصينية التي شحنت 3.7 مليون وحدة وذلك مقارنة بحوالي 0.4 مليون وحدة فقط شحنتها الشركة خلال نفس الفترة من العام الماضي، وبذلك تمتلك شركة شاومي حالياً 17.4% من الحصة السوقية.

وحلّت شركة GARMIN جارمن في المركز الرابع بشحنات إجمالية قدرها 0.9 مليون وحدة، بينما خطفت شركة bbk الصينية المركز الخامس من شركة سامسونج وذلك بشحنات إجمالية قدرها 0.7 مليون وحدة.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *