الرئيسية / تقارير / تقرير: حاسبات chromebook تسيطر على نصف أجهزة الفصول الدراسية

تقرير: حاسبات chromebook تسيطر على نصف أجهزة الفصول الدراسية

151203-chromebooks-google-classroom

إذا كنت تعتقد أن حاسبات chromebook لم تعد تستخدم بشكل كبير فأنت مخطئ بالتأكيد، فوفقاً لأحدث تقرير صدر عن CNBC والذي أكد أن أجهزة chromebook تشكل أكثر من نصف الأجهزة المستخدمة في الفصول الدراسية بالولايات المتحدة، حيث نجحت في الفترة الأخيرة من فرض سيطرتها في المجال التعليمي أمام نفوذ أجهزة الأيباد وويندوز.

فقد نجحت قوقل من النهوض بأجهزة chromebook فبعد أن كان يحقق نسبة انتشار لا تتجاوز 1% نجح في أن يعود بقوة ليثبت نفسه ويحقق ذلك النجاح الكبير، فقد سعت قوقل كثيراُ لفرض سيطرتها على مجال التعليم وإحراز معدل نمو مرموق به وبحسب الإحصائيات الحديثة فإن هناك أكثر من30.000 جهاز chromebook يتم وضعه في الفصول الدراسية بالولايات المتحدة فقط كل يوم.

كما أكد راجين شيت مدير قسم ChromeOS في قوقل أن أنه أمر مدهش حجم النمو الذي شهدته حاسبات الكروم بوك في مجال التعليم في تلك الفترة القصيرة.

وهناك الكثير من الأسباب التي ساعدت على انتشار أجهزة chromebook في الفصول الدراسية وذلك لكونها في متناول الجميع، فهي مناسبة لميزانية المدارس بالإضافة إلى إمكانية الانتقال السلس للطلاب من جهاز إلى آخر لما يوفره جهاز الكروم بوك من إمكانية حفظ المستندات في سحابة تخزين، وهذا يعنى إمكانية التبديل من طلاب إلى آخر على نفس الجهاز.

ولم تكن قوقل هي الشركة الوحيدة التي تسعى إلى السيطرة على مجال التعليم بل سعت أبل أيضا على حفر اسم لها في ذلك المجال، فبالتأكيد سنشهد تنافس شديد الفترة المقبلة لإثبات كل شركة أنها الأقدر في مجال التعليم.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *