الرئيسية / تقارير / كيف يبدو عام 2015 بعين تويتر ؟

كيف يبدو عام 2015 بعين تويتر ؟

twitter2015

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية العام الحالي (2015) والذي شهد العديد من الأحداث واللحظات الهامة، وكالعادة تنشر الشبكات الاجتماعية المختلفة ملخصاً لأهم الأحداث خلال العام.

شبكة تويتر كانت السباقة لهذا العام ونشرت العرض السنوي الشامل لأحداث العام عبر شبكتها الاجتماعية والذي يتضمن اللحظات الأكثر تأثيراً طوال العام.

على المستوى العالمي كانت الهجمات الإرهابية التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس من أكثر اللحظات التي تم التفاعل معها عبر التغريدات والوسوم المختلفة للتعبير عن التضامن مع سكان العاصمة.

كما استطاعت الأحداث بين الشرطة والمواطنين السود داخل الولايات المتحدة الأمريكية أن تشغل رواد الموقع، حيث استخدم وسم BlackLivesMatter# حوالي 9 ملايين مرة خلال العام وبات واحداً من أكثر أوسمة الحركات الاجتماعية تأثيراً خلال 2015.

أما أزمة اللاجئين التي شغلت الإعلام العالمي في الفترة الأخيرة، فقد كانت من ضمن أهم الموضوعات على تويتر خلال العام، وتم استخدام الوسم RefugeesWelcome# على نطاق واسع لدعوة الحكومات الأوروبية للموافقة على دخول اللاجئين القادمين من الشرق الأوسط وخصوصاً سوريا.

وشكلت أزمة الطالب المسلم أحمد محمد -صاحب الساعة القنبلة والذي ذاع صيته بعد اعتقاله من الشرطة الأمريكية-، تعاطفاً كبيراً على موقع تويتر عبر وسم IStandWithAhmed#

وجذب الفستان الشهير الذي يظهر بلونين ملايين المتفاعلين على تويتر، وذلك بنحو 4.4 مليون تغريدة مرتبطة بالموضوع خلال 48 ساعة فقط.

واستعرض تويتر بعض الشخصيات الهامة التي انضمت للموقع خلال عام 2015 من بينها الرئيس الأمريكي باراك أوباما والعميل السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكي إدوارد سنودن والفنان أنتونيو بانديراس.

وجاءت إحدى تغريدات الملك سلمان بن عبد العزيز من ضمن أكثر التغريدات التي حصلت على إعادة تغريد “ريتويت” طوال العام.

كما استطاع جهاز الأيباد أن يأتي في المركز الأول ضمن قائمة أكثر المواضيع التقنية تداولاً عبر تويتر خلال العام الحالي، فيما جاء موقع ساوند كلاود في المركز الثاني ونظام تشغيل أندرويد في المركز الثالث.

فيديو يستعرض أهم أحداث عام 2015 على شبكة تويتر الاجتماعية

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *