الرئيسية / تقارير / في بريطانيا: مقترحات لتقديم جهاز أيباد لكل سجين

في بريطانيا: مقترحات لتقديم جهاز أيباد لكل سجين

ipad

تعمل الحكومة البريطانية حالياً على تقييم مقترحات جديدة بخصوص تقديم جهاز أيباد للسجناء للأغراض التعليمية والتواصل الاجتماعي، وذلك وفقاً لتقارير جديدة نشرتها صحيفة تلغراف البريطانية.

ويرى مستشار وزارة العدل البريطانية Martin Narey أن المقترح الجديد من شأنه أن يوفر للسجناء وسيلة فعالة للبقاء على تواصل مع ذويهم، وقال “حين انضممت إلى مصلحة السجون عام 1982 استهجن الناس السماح للسجناء استخدام راديو FM، لكن في الحقيقة يجب أن نوفر لهم وسيلة للتواصل مع أطفالهم مثل سكايب أو فيس تايم.

وأضاف مارتن ” إذا كانت أجهزة الأيباد ستساعد السجناء على رفع مستويات التحصيل الأكاديمي، فبكل تأكيد إنها ليست فكرة سيئة، نظام IOS يعتبر منصة عملاقة للمعلمين والطلاب، وبالتالي يُمكن أن يكون له تأثيرات كبيرة على السجناء إن تم استغلاله بشكل صحيح.

وتابع″ يمكن أن تساعد التكنولوجيا في تحسين الكتابة والقراءة والرياضيات والمهارات الأخرى لدى السجناء، بالإضافة إلى مساعدتهم في خلق روابط أسرية والحفاظ عليها”.

وأكد مارتن أن استخدام أجهزة الأيباد ستجعل من الوقت الذي يقضيه السجناء داخل الزنزانة أكثر إيجابية، وأشار إلى أن المقترح لا يزال قيد التقييم من قبل وزير العدل.

بدوره قال المتحدث باسم وزارة العدل البريطانية أن مجلس الوزراء بحاجة إلى دلائل وبراهين على أن استخدام مثل هذه التكنولوجيا سيكون له فوائد ملموسة من حيث إعادة تأهيل السجناء وتقليل الجريمة وحماية السكان قبل اتخاذ أي قرارات.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *