الرئيسية / أسلوب حياة / دراسة: أطعمة قد تعبث بنظام نومك

دراسة: أطعمة قد تعبث بنظام نومك

Whole Vegetable Pizza on Paper on a Pizza Board
يتفق الخبراء أن هناك بعض الأطعمة التي تجعلك تعيش في بيئة صحية ونظام غذائي متنوع، وهناك أطعمة أخرى قد تقلق نومك وتجعلك قلق أكثر من اللازم، فإن كنت تحلم بليلة هانئة دون قلق، أظهرت دراسة حديثة أن روتين النوم الثابت يجعلك تحافظ أيضا على وزنك وأن قلة النوم تجعلك تأكل أكثر، حيث يجب عليك وضع تلك الأطعمة في الاعتبار.

  • البروكلي والقرنبيط

fresh brokkoli florets on white plate

البروكلي يحتوي على المواد النباتية والفيتامينات التي تساعد في عمليات إزالة السموم الطبيعية من الجسم ومنع السرطان ويحتوي على الأحماض الأمينية التي تحفز على النوم وتنظيمه ليلاً، حيث أكدت اليسا غودمان خبير التغذية الشاملة المعتمدة في لوس أنجلوس إذا كنت تأكل الكثير من الألياف الغير قابلة للذوبان قبل وقت النوم، فلن تستطيع النوم بشكل مثالي، فعليك أكلها قبل النوم بعدة ساعات.

  • صلصة الطماطم

Tomato sauce in bowl

صلصة الطماطم معبأة بفيتامين سي و الحديد بالإضافة إلى مضادات الأكسدة وهو ما ثبت إلى حد كبير أنها تمنع الإصابة بأمراض القلب والسرطان، وإن كانت تسبب بعض الحموضة مما قد يؤدي إلى عسر هضم وحرقة أثناء الليل، ويوضح أخصائي التغذية أنه لمنع مشكلات النوم يجب تخطي تناول الأطعمة التي تحتوي على صلصة الطماطم قبل النوم مباشرة.

  • الشكولاتة الداكنة

Piece of chocolate cake

لمحبي الشكولاتة الداكنة، إن كانت تبعث عليكم الابتهاج والفرحة، فقد أوضحت الدراسات أنها لها فوائد كثيرة، لكنها لن تساعدك على النوم العميق إن تناولتها قبل النوم فهي تحتوي على قدر ربع كمية الكافيين الموجودة في كوب القهوة، وتحتوى الشكولاتة الداكنة على نسبة كافيين أعلى، فتجنب تناولها قبل النوم مباشرة.

  • اللحوم الحمراء

Grass Fed

وإن كانت مليئة بالبروتين والدهون التي تساعد جسمك بمكوناتها، ولكن تناول اللحوم ليلأ يصعب على جسمك هضمها وقد يعرضك لوقف التنفس والتعرض لنوبات طول الليل.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *