الرئيسية / تقارير / تقرير: أدوبي تحقق نمو ضخم في خدمة Creative Cloud

تقرير: أدوبي تحقق نمو ضخم في خدمة Creative Cloud

Adobe-Creative-Cloud

أطلقت شركة أدوبي سيستمز تقرير جديد يشير إلى أن هناك معدلات نمو متزايدة في خدمة Creative Cloud والتي تشمل برنامج الفوتوشوب حيث نجحت الخدمة في تسجيل نسبة أكبر من المشتركين بها في الربع التاسع على التوالي، كما ارتفع تداول أسهم الشركة إلى 4.7% فيما يقدر بـ 93.10 دولار في تعاملات الخميس الماضي.

كما أكدت الشركة أنه خلال الربع الأخير من العام الحالي وحتى يوم 27 من نوفمبر كان نسبة المشتركين على خدمة Creative Cloud ما يصل إلى 833.000 مشترك، حيث ارتفع عدد المشتركين عن الرقم الذي توقعته شركة FactSet StreetAccount والتي كانت توقعت أن يصل عدد المشتركين 678.200 مشترك.

وتتضمن حزمة Creative Cloud السحابية أداة تصميم الجرافيك فوتوشوب، تطبيقDreamweaver لتصميم مواقع الويب، وتطبيق فلاش المرتبط بصناعة الفيديو على شبكة الإنترنت، بالإضافة إلى مجموعة من التطبيقات الأخرى.

ولم يقتصر الأمر على نجاح أدوبي لجذب المستخدمين لخدمة Creative Cloud بل نجحت في جذب المحترفين والمبرمجين أيضا، وتشير الإحصائيات أن 52% من المشتركين في خدمة Creative Cloud قد اختاروا الاشتراك في الحزمة الكاملة التي تقدمها الخدمة، بينما اختارت النسبة المتبقية الاشتراك في الخدمات الفردية

كما أكد Mark Garrett المدير المالي لشركة أدوبي في مقابلة قد أُجريت معه أن برنامج Photoshop Lightroom هو الأكثر استخداماً من قِبل المشتركين، كما قفزت إيرادات أعمال الشركة الرقمية بما في ذلك خدمة Creative Cloud بنسبة 35% فيما يقدر بـ 875.3 مليون دولار.

كما تشكل خدمة Acrobat التي تستخدم في قراءة الملفات بصيغة PDF والمنتشرة من خلال الكتب الإلكترونية الجزء الأكبر من إيرادات شركة أدوبي، كما ارتفعت إيرادات الشركة من الأعمال التجارية والتسويق الرقمي مثل تحليل ردود فعل العملاء، إدارة محتوى وسائل الإعلام الاجتماعي بنسبة 2.3% والذي يقدر بقيمة 382.7 مليون دولار.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *