الرئيسية / تقارير / أكثر المواضيع بحثاً على قوقل في العالم العربي لعام 2015

أكثر المواضيع بحثاً على قوقل في العالم العربي لعام 2015

google

نشرت شركة قوقل قائمتها السنوية لأكثر المواضيع بحثاً عبر محرك بحث قوقل خلال عام 2015، وجاءت الهجمات الإرهابية على العاصمة الفرنسية باريس من ضمن المواضيع الأكثر بحثاً على المستوى العالمي وذلك بحوالي 897 مليون عملية بحث.

كما أثار الاكتشاف المتعلق بوجود ماء على كوكب المريخ اهتمام الملايين حول العالم، حيث حصل الموضوع على أكثر من 10 مليون عملية بحث عالمياً.

أما في العالم العربي فتنوعت اهتمامات المستخدمين بحسب المنطقة الجغرافية، فمثلاً في المملكة العربية السعودية جاءت عملية عاصفة الحزم من ضمن قائمة الموضوعات الأكثر بحثاً داخل المملكة، أما في الإمارات فقد تصدر خبر وفاة الشيخ راشد بن محمد عمليات البحث.

وفيما يلي ملخص لأكثر الموضوعات بحثاً بحسب الدول في العالم العربي:

المملكة العربية السعودية

تصدر الأمير سعود الفيصل قائمة المواضيع الأكثر بحثاً داخل المملكة العربية السعودية، وشغل الفيصل منصب وزير خارجية المملكة منذ عام 1975 ولغاية 2015، وجاء الإعلامي سعود الدوسري في المركز الثاني، وذلك بعد وفاته المفاجئة في شهر رمضان الماضي عن عمر يناهز 46 سنة.

ومن الواضح أن المسلسلات التركية تحظى بشعبية واسعة داخل المملكة، حيث جاء مسلسل بنات الشمس ومسلسل العشق المشبوه من ضمن الموضوعات الأكثر بحثاً داخل المملكة وذلك بالمركز الثالث والخامس على الترتيب، في حين جاء الملك عبد الله في المركز الرابع، وفيما يلي قائمة بأكثر 10 مواضيع بحثاً داخل المملكة لعام 2015:

  • سعود الفيصل
  • سعود الدوسري
  • بنات الشمس
  • الملك عبدالله
  • العشق المشبوه
  •  اغنية انت معلم
  •  Agario‏
  • ميرنا المهندس
  • عاصفة الحزم
  • نور الشريف

الإمارات العربية المتحدة

في الإمارات العربية المتحدة سيطر وفاة الشيخ محمد بن راشد على عمليات البحث عن الأحداث، في حين جاء زلزال نيبال في المركز الثاني ضمن الأحداث الأكثر بحثاً، أما هجمات باريس فقد جاءت في المركز الثالث.

واحتل بنك أبو ظبي التجاري المركز الأول ضمن العلامات المحلية الأكثر بحثاً داخل الإمارات تلاه سوق دوت كوم، في حين جاءت هيئة كهرباء ومياه دبي في المركز الثالث.

وفي قائمة الأفلام الأكثر بحثاً داخل الإمارات، جاء فيلم السرعة والغضب 7 (fast and furious 7) في المركز الأول، في حين جاء فيلم عالم الديناصورات (jurassic world) في المركز الثاني وفيلم بوند 24 (spectre) في المركز الثالث.

هاتف أيفون 6S وبرنامج رامز واكل الجو كانا أيضاً من ضمن الموضوعات التي يتم البحث عنها بكثافة داخل الإمارات خلال 2015.

مصر

افتتاح قناة السويس الجديدة هو الحدث الأكثر بحثاً داخل مصر، تلاه وفاة النائب العام، في حين كان لجنازات الفنانين أهمية كبيرة داخل مصر، حيث جاءت جنازة الفنانة فاتن حمامة والفنان نور الشريف في المركزين الثالث والرابع على الترتيب.

وجاء برنامج رامز واكل الجو في المركز الأول ضمن قائمة البرامج التلفزيونية الأكثر بحثاً داخل مصر تلاه برنامج مسرح مصر.

وسيطر الفنانون على قائمة الشخصيات العامة الأكثر بحثاً داخل مصر، حيث جاءت فاتن حمامة في المركز الأول، في حين جاء عمر الشريف ونور الشريف في المركزين الثاني والثالث على الترتيب.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *