الرئيسية / أسلوب حياة / أسباب تدفعك للسفر بالقطار

أسباب تدفعك للسفر بالقطار

Man-on-train-
السفر بالقطار يعتبر وسيلة سياحية خاصة لدى الشباب، كما أنه لا يزال وسيلة مواصلات شعبية، ويلجأ إليه المسافرون للحفاظ على ميزانيتهم بالإضافة إلى التمتع بالمناظر الخلابة أثناء السفر، وهناك أسباب عديدة تدفعك للسفر بالقطار بدلًا من أي وسيلة مواصلات أخرى.

  • توفير المال

مع تزايد أسعار تذاكر الطائرات، يعد القطار وسيلة بديلة للمسافرين الذين يتطلعون إلى خفض التكاليف، كما أن السكك الحديدية على عكس شركات الطيران تقدم تذاكر مخفضة للأطفال، كبار السن، الطلاب، الأفراد العسكريين، والصحفيين مما يجعله أرخص من السفر بالطيران.

  • مرونة الحجز

إذا كنت مسافرًا بالقطار في رحلة قصيرة فلن تكون إلى دفع أجرة باهظة مقابل تذكرة في اللحظة الأخيرة، بل يمكنك التوجه إلى محطة القطار ببساطة وحجز تذكرتك للقطار القادم دون عناء دفع أي مصاريف إضافية.

  • المزيد من الأمتعة

في هذه الأيام تفرض شركات الطيران رسوم على عدد الحقائب والأمتعة التي تسافر بها مما يضطر الكثير إلى حمل شنطة واحدة، ولكن السفر بالقطار يمكنك من جلب200 رطل من الأمتعة بالإضافة إلى الأمتعة الشخصية مجانًا دون دفع أي رسوم.

  • روتين أقل

أثناء رحلتك بالطائرة تمر بالكثير من الخطوط الأمنية والتفتيشية بالإضافة إلى ضرورة خلع حذائك للتفتيش بالإضافة إلى فتح حقائبك ولكن لن تمر بكل هذا الروتين أثناء رحلتك بالقطار.

  • الراحة

على عكس المطارات، تقع معظم محطات القطار في وسط المدينة فلن تحتاج إلى إتخاذ سيارة أجرة لأميال خارج المدينة ودفع أجرة باهظة له، بل يمكنك النزول بسهولة والوصول إلى محطة القطار في وقت قصير.

  • المحافظة على البيئة

يعتبر القطار وسيلة نقل صديقة للبيئة، فإنبعاثات الكربون من القطارات أقل ضررًا على البيئة من تلك الطائرات التي تؤثر على الغلاف الجوي، كما أن القطارات أقل عرضة في زيادة أسعار الوقود مما يجعل أسعار تذاكراها أكثر إستقرارًا في إقتصاد غير مستقر.

  • الإسترخاء

السفر بالقطار أكثر الوسائل راحة وإسترخاء وأقلها جهدًا، فلن تكون مضطر من التقلص في مقعد الطائرة أو التحديق في اللوحات على الطريق لمعرفة أى طريق ستسلكه، فسيكون لديك الكثير من الوقت الذي تقضيه مسترخيًا دون القل حيال شيء.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *