الرئيسية / أخبار / قوقل تتلقى 560 مليون طلب لإزالة محتويات مقرصنة من نتائج البحث في 2015

قوقل تتلقى 560 مليون طلب لإزالة محتويات مقرصنة من نتائج البحث في 2015

google

تلقت شركة قوقل الأمريكية أكثر من 560 مليون طلب لإزالة محتويات مقرصنة من نتائج البحث خلال عام 2015، ويُمثل عدد الطلبات خلال 2015 زيادة مهولة تصل إلى 60% مقارنة بالعام الماضي.

وترى الشركة أن الزيادة المستمرة في طلبات الإزالة وفقاً لقانون قانون الألفية للملكية الرقمية (DMCA)، تدل بأن الآلية التي تتبعها الشركة أثبتت فعاليتها، في حين يعارض العديد من مالكي الحقوق الطبع والنشر سياسة قوقل الحالية في محاربة المحتويات المقرصنة.

موقع uploaded.net وموقع rapidgator.net كانت من أكثر المواقع المستهدفة خلال 2015 من قبل مالكي حقوق الطبع والنشر، حيث تم إزالة 7 مليون رابط من نتائج البحث لكل موقع منهما.

منظمة BPI البريطانية تعتبر أكثر جهة تقدمت بطلبات لشركة قوقل بهدف إزالة محتويات موسيقية مقرصنة من نتائج بحث قوقل وصلت إلى 65 مليون طلب خلال العام.

ووصل عدد النطاقات (الدومين) التي قُدمت ضدها طلبات إزالة لمحتويات مقرصنة خلال 2015 حوالي 329469 نطاق، وجاءت هذه الطلبات من قبل 27035 مالك لحقوق الطبع والنشر.

ويوجه العديد من مالكي حقوق الطبع والنشر انتقادات لشركة قوقل بسبب رفضها لاتخاذ إجراءات أوسع لمحاربة المحتويات المقرصنة من ضمنها إزالة أسماء النطاقات التي تستضيف هذا المحتوى من نتائج البحث نهائياً.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *