الرئيسية / تقارير / مبيعات إكس بوكس ون قد تتجاوز 18 مليون وحدة

مبيعات إكس بوكس ون قد تتجاوز 18 مليون وحدة

xbox-one2

يبدو أن شركة مايكروسوفت لديها تحفظات شديدة تجاه الأرقام المتعلقة بمبيعات إكس بوكس ون، حيث تكتفي الشركة دائماً بالإشارة إلى تحقيق الجهاز لمبيعات قوية دون ذكر أي معلومات واضحة حول حجم المبيعات.

وفي تقرير جديد نشرته Mary J Foley الكاتبة المتخصصة في شؤون شركة مايكروسوفت والمعروفة بارتباطها بعدة مصادر داخل الشركة، رجحت بأن مبيعات إكس بوكس ون قد تصل إلى 18 مليون وحدة على الأقل وذلك وفقاً لمصادرها الخاصة من داخل الشركة.

وقامت ماري بتحليل الأرقام الأخيرة الصادرة رسمياً من مايكروسوفت بخصوص ويندوز 10 والتي أكدت فيها أن هناك 200 مليون جهاز نشط شهرياً يعمل بنظام ويندوز 10، وبحسب ماري فإن هناك 180 مليون حاسب يعمل بنظام ويندوز 10 في حين هناك حوالي 2 مليون هاتف ذكي يعمل بالنظام، والمتبقي 180 مليون هي لأجهزة إكس بوكس ون.

مع التذكير بأن الأرقام السابقة هي للأجهزة النشطة خلال الشهر الماضي فقط، وبالتالي فإن العدد الكلي لمبيعات إكس بوكس ون قد يفوق 18 مليون وحدة.

وتبدو الأرقام الجديدة المتعلقة بمبيعات إكس بوكس ون متقاربة إلى حد بعيد مع تقارير سابقة أشارت إلى أن مبيعات إكس بوكس ون تتراوح ما بين 20 – 25 مليون وحدة.

يُذكر أن شركة سوني قد أعلنت منذ أيام أن مبيعات بلاي ستيشن 4 قد وصلت إلى 35.9 مليون وحدة منذ إطلاقه وأنها حققت مبيعات قدرها 5.7 مليون وحدة خلال موسم العطلات الماضي، وهي أرقام بلا شك تعكس مدى شعبية المنصة وقوتها حول العالم.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *