الرئيسية / تقارير / تقرير: فيسبوك ماسنجر يتجاوز 800 مليون مستخدم نشط شهريا

تقرير: فيسبوك ماسنجر يتجاوز 800 مليون مستخدم نشط شهريا

Facebook-Messenger-

أعلن ديفيد ماركوس رئيس تطبيق فيسبوك ماسنجر أن التطبيق قد تجاوز 800 مليون مستخدم نشط شهرياً في جميع أنحاء العالم، كما أشار إلى بعض المميزات الجديدة التي سيوفرها التطبيق للمستخدمين خلال العام الجاري ومن أهمها إمكانية شراء المنتجات من داخل التطبيق مباشرة.

Facebook-Messenger-1

وأشارت التقارير إلى أن معدلات نمو التطبيق تسير بشكل بطيء، حيث أعلنت شركة فيسبوك أنه في نوفمبر 2014 وصل عدد مستخدمي التطبيق 500 مليون، وخلال مارس 2015 وصل العدد إلى 600 مليون وارتفع قليلا في شهر يونيو من نفس العام ليبلغ 700 مليون مستخدم وترجع تلك الزيادة في عدد المستخدمين نتيجة منع شركة الفيسبوك للمستخدمين من إرسال الرسائل من خلال تطبيق الفيسبوك وأجبرتهم على تثبيت تطبيق فيسبوك ماسنجر.

كما أشار  ماركوس أنه خلال العام الجاري سيتمكن المستخدمين من حجز تذاكر الطيران، وطلب خدمة أوبر، كما سيتم تطوير التطبيق بشكل أفضل ليتلاءم مع الشركات حتى يكون من السهل التعامل مع العملاء في مكان واحد دون الحاجة إلى التنقل من تطبيق إلى آخر.

كما أكد ماركوس أن الشركة تعمل على دمج المساعد الرقمي M مع تطبيق فيسبوك ماسنجر ولكن ما زال الوقت باكراً للحديث عن الأمر، كما سيوفر تلك المساعد للمستخدمين مجموعة من المميزات مثل حجز المطعم، إرسال الزهور، ووضع الخطط.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *