الرئيسية / أخبار / مايكروسوفت تطرح لوحة المفاتيح Word Flow لمنصة iOS

مايكروسوفت تطرح لوحة المفاتيح Word Flow لمنصة iOS

Word-Flow-keyboard

تعد واحدة من أهم السمات التي تميز هواتف الويندوز فون لوحة المفاتيح المميزة والدقيقة التي صممتها شركة مايكروسوفت خصيصا لها، كما أنها تفوقت على مثيلتها من لوحات المفاتيح لمنصة الأندرويد والـ iOS، ولكن أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم أنها تخطط توفير لوحة المفاتيح الخاصة بها على منصات أخرى وستكون منصة iOS هي البداية.

حيث أشارت التقارير أن شركة مايكروسوفت قد أرسلت دعوات لمجموعة من مستخدمي الأيفون لتجربة لوحة المفاتيح Word Flow ولكن يجب على المستخدم أن يمتلك هاتف أيفون s5 أو فيما أعلى، ومن المتوقع أن يتمكن جميع مستخدمي الأيفون من تثبيت لوحة المفاتيح الجديدة على هاتفهم خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وتقدم لوحة المفاتيح Word Flow مجموعة من المميزات مثل التدقيق اللغوي، التصحيح التلقائي والاقتراحات، الإيماءات، بالإضافة إلى القدرة على التمرير على الحروف لكتابة الكلمات مثل لوحة المفاتيح Swype.

وتعد ميزة Cortana بالإضافة إلى لوحة المفاتيح Word Flow من المميزات التي تنفرد بها الهواتف العاملة بنظام التشغيل ويندوز فون، وقد يشعر المستخدمين ببعض الخيبة عندما تقرر مايكروسوفت نقل تلك المميزات لباقي المنصات المنافسة، ولكن تفسر الشركة تلك الخطوة بأنها تسعى إلى نقل خبراتها البرمجية إلى باقي الشركات المنافسة لها بدلاً من التقيد بمنصتها الخاصة وإغلاقها على ذاتها.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *