الرئيسية / أجهزة / هاتف iPhone 5se سيأتي بمعالج Apple A9

هاتف iPhone 5se سيأتي بمعالج Apple A9

iPhone 5se

خلال الفترة الماضية تواردت العديد من التقارير التي تكشف عن مواصفات هاتف أبل الجديد iPhone 5se والذي من المتوقع إطلاقه منتصف شهر مارس القادم، ويأتي الهاتف الجديد بشاشة 4 إنش بالإضافة إلى مميزات هاتف iPhone 5s ولكن مع معالج أسرع، خدمة Apple Pay، مميزات إضافية للكاميرا، بالإضافة إلى حواف الزجاج المنحني بدلا من الحواف الحادة.

ومن المرجح أن يأتي الهاتف الجديد بمعالج Apple A9 ورقاقة M9 بدلا من معالج Apple A8 ورقاقة M8 الذ تم استخدامهما في هاتف iPhone 5s، وستعود الرقاقة الجديدة بالنفع على هاتف iPhone 5se بأنها ستساعد على تمكين ميزة سيري بشكل مستمر من خلال أمر Hey Siri ودون الحاجة إلى توصيل الهاتف بأي جهاز آخر.

ومن المتوقع أن يحل هاتف iPhone 5se محل iPhone 6 و iPhone 6 Plus لتكون تشكيلة  أبل لخريف 2016 هي iPhone 5se، iPhone 6s، iPhone 6s Plus، بالإضافة إلى هاتف iPhone 7 و iPhone 7 Plus.

وأشار التقرير إلى أن هاتف iPhone 5se سيأتي بسعة تخزينية 16 قيقا بايت ويمكن أن تضاعف إلى 32 قيقا بايت أو 64 قيقا بايت، أما عن سعر الهاتف فمن المتوقع أن يكون مماثل لسعر هاتف iPhone 5s والذي يبلغ سعر فئة 16 قيقا 649 دولار، وفئة 32 قيقا 749 دولار أما فئة 64 قيقا فتبلغ سعرها 849 دولار.

ومن المرجح أن يتم اطلاق هاتف iPhone 5se في يوم 14 مارس من خلال مؤتمر رسمي أو إعلان عبر الإنترنت مع الإعلان عن نماذج جديدة من ساعة Apple Watch بألوان ومواد جديدة.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *