الرئيسية / أخبار / مبيعات البلايستيشن 4 تتجاوز 8.4 مليون جهاز

مبيعات البلايستيشن 4 تتجاوز 8.4 مليون جهاز

ps4

أعلنت شركة سوني عن نتائجها المالية للأشهر التي تمتد بين أكتوبر إلى ديسمبر من العام الماضي، وكشفت عن بيعها ما يقرب من 8.4 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 خلال هذه الفترة.

وأشارت سوني في تقريرها أن صافي الربح خلال فترة الثلاثة شهور 1 مليار دولار وهو ما يماثل زيادة 33 % عن عام 2014، كما ارتفعت مبيعات قسم الألعاب 10 % مقارنة بالعام الماضي وبلغت تلك العائدات 4.9 مليار دولار.

كما ارتفعت الأرباح التشغيلية بنسبة 45% ليصل إلى 335 مليون دولار، ونتيجة لتلك الزيادة الكبيرة التي جاءت نتيجة لارتفاع مبيعات البلاي ستيشن 4 أكدت سوني أنها سوف تبيع ما يقرب من 1.5 مليون جهاز في جميع أنحاء العالم بحلول نهاية السنة المالية الحالية التي تنتهي في شهر مارس.

وفي وقت سابق من العام الحالي أعلنت سوني أنها قد باعت أكثر من 5.7 مليون جهاز بلاي ستيشن 4 خلال موسم العطلات وقد حددت الشركة تلك الفترة من 22 نوفمبر حتى 2 يناير، وتسعى إلى تحقيق إجمالي مبيعات عالمي اعتبارا من 3 يناير يصل إلى 36 مليون وحدة.

وقد كانت مبيعات ألعاب البلاي ستيشن 4 قوية أيضا خلال فترة العطلة حيث نجحت في بيع أكثر من 35 مليون نسخة من الألعاب عبر قنواتها المختلفة، كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة سوني أندرو هاوس أن الشركة تسعى إلى تقديم تجربة ترفيهية مبتكرة لمستخدميها.

وسيشهد عام 2016 العديد من المفاجآت السارة لمالكي البلاي ستيشن 4 حيث سيتم إطلاق لعبة Street Fighter V، No Man’s Sky، Horizon: Zero Dawn، و Gran Turismo Sport، كما سيتم الإفراج عن نضارة الواقع الافتراضي PlayStation VR.

عن أحمد سعود

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *