الرئيسية / تقارير / تقرير: سامسونج تحقق أرباح 166 مليار دولار خلال عام 2015

تقرير: سامسونج تحقق أرباح 166 مليار دولار خلال عام 2015

Samsung-building

نشرت شركة سامسونج للإلكترونيات نتائجها المالية للربع الرابع المنتهي في 31 ديسمبر لعام 2015، بالإضافة إلى نتائجها المالية للعام المالي المنقضي بأكمله، حيث نجحت الشركة الكورية خلال الربع المالي الرابع في ربح حوالي 44 مليار دولار في الإيرادات المجمعة وحوالي 5 مليارات دولار في الأرباح التشغيلية.

كما بلغت إيرادات سامسونج خلال العام بأكمله حوالي 166 مليار دولار، كما بلغت الأرباح التشغيلية للعام حوالي 22 مليار دولار، وقد أرجعت سامسونج انخفاض أرباحها خلال الربع المالي الأخير على انخفاض أسعار النفط والرياح المعاكسة الاقتصادية العالمية حيث تأثرت مبيعات جزء من أعمالها مثل شرائح DRAM، بالإضافة إلى ركود سوق تكنولوجيا المعلومات وانخفاض الطلب على أجهزة الكمبيوتر.

وأشارت سامسونج أنه من المرجح أن تستمر تلك العقبات خلال العام الجاري مع زيادة التحديات للحفاظ على الأرباح نتيجة لبيئة العمل الصعبة وتباطؤ الطلب عليه، وستسعى الشركة جاهدة لتحسين أدائها في الربع المالي المقبل من خلال الاستفادة من الطلب الموسمي القوي على أجهزة قطاع الأعمال بالإضافة إلى تعزيز تلك التشكيلة.

وأضافت سامسونج أنها ستعمل على جعل قطاع أعمالها أكثر ربحاً، بالإضافة إلى الاستثمار في مبادرات متوسطة وطويلة الأجل مثل إنترنت الأشياء وخاصة في مجال الصحة والمنزل.

وفي قطاع الهواتف الذكية نجحت سامسونج بربح حوالي 20 مليار دولار بالإضافة إلى 2 مليار دولار أرباح تشغيلية، وقد علقت سامسونج على انخفاض أرباحها خلال الربع المالي الأخير أنه يرجع إلى انخفاض حجم الطلب علي الهواتف بينما ارتفعت قليلا حجم شحنات الحواسب اللوحية وذلك بفضل الطلب الموسمي خاصة على جالكسي Tab A و جالكسي Tab S2.

وأعلنت الشركة من جانبها أنها تبحث عن الأفضل في مجال الهواتف الذكية من خلال جعل البرمجيات، التطبيقات، الخدمات، والأجهزة القابلة للارتداء أكثر قدرة على المنافسة في الأسواق التكنولوجية، كما تهدف الشركة خلال العام الحالي على تطوير شاشات مرنة تساعد على ارتفاع معدل النمو على المدى الطويل بالإضافة إلى استخدام تقنية OLED لتطوير تطبيقات جديدة.

وأشارت سامسونج أن الطلب على رقائق الذاكرة سيتجه إلى الزيادة بعد مرور الربع المالي الأول للعام الحالي وسوف تركز الشركة على الربحية وتعزيز التنافسية من خلال رفع مبيعات ذاكرة الوصول العشوائي DRAM.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *