الرئيسية / أخبار / فيسبوك يطمح للوصول إلى 5 مليار مستخدم بحلول 2030

فيسبوك يطمح للوصول إلى 5 مليار مستخدم بحلول 2030

maark

كشف مارك زوكربيرج عن بعض أهدافه المستقبلية للفيسبوك ، حيث أشار الرئيس التنفيذي لأكبر شبكة اجتماعية في العالم إلى رغبته وصول مستخدمي الفيسبوك إلى 5 مليار مستخدم بحلول عام 2030، وهي زيادة كبيرة مقارنة بقاعدة المستخدمين الحالية.

وتشير معظم التقارير الحديثة أن الفيسبوك حاليا لديه ما يقارب 1.5 مليار مستخدم نشط شهرياً، ومن المتوقع أن يصل سكان العالم بحلول 2030 إلى أكثر من 8 مليار وذلك يعني أن مارك يطمح في أن يحصل على 60% من إجمالي سكان الأرض.

ويعد هدف الوصول إلى 5 مليار مستخدم تحدي إضافي يقع على عاتق شركة الفيسبوك، حيث يقدر عدد إجمالي مستخدمي الإنترنت حاليا 3.2 مليار مستخدم فقط، ويرجع ذلك العدد إلى عدم وصول الإنترنت إلى كافة الدول النامية، وإذا أراد الفيسبوك تحقيق ذلك الهدف وتوسيع قاعدة مستخدميه سيتطلب بذل الجهد المستمر لوصول الإنترنت إلى هؤلاء الذي لا يستطيعون الوصول إلى خدمة الإنترنت.

وتقدم شركة الفيسبوك بعض المبادرات الفعلية بهدف وصول الإنترنت إلى جميع أنحاء العالم، بما في ذلك مبادرة Internet.org المثيرة للجدل، بالإضافة إلى خطط استخدام طائرات بدون طيار تعمل بالطاقة الشمسية لتوفير وصول الإنترنت إلى مخيمات اللاجئين.

وبالتأكيد إذا نجحت شركة الفيسبوك في الوصول إلى 5 مليار مستخدم بحلول عام 2030 سيكون إنجازا كبيراً للشبكة الاجتماعية بالإضافة إلى وصول الإنترنت إلى جميع أنحاء العالم.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *