الرئيسية / أسلوب حياة / دراسة: القهوة ليست سيئة لمرضى القلب

دراسة: القهوة ليست سيئة لمرضى القلب

coffeee

غالبا ما يُنصح الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب بالتخلي عن تناول الكافيين، في حين تشير دراسة حديثة العهد أنه ليس بالضرورة التخلي عن القهوة.

واستعان الباحثون بـ 1388 شخصاً بهدف تسجيل كميات القهوة والشاي والشوكولاتة التي يستهلكونها لمدة سنة واحدة، واستُخدم في ذلك جهاز هولتر للحصول على التخطيط الكهربائي للقلب على مدار 24 ساعة، حيث أكد أكثر من 60 في المئة من المشاركين عن استهلاكهم لواحد أو أكثر من الأغذية التي تحتوي على الكافيين يومياً، بينما كشف جهاز هولتر عدم وجود فروق في دقات القلب بين مستخدمي الكافيين وغيرهم من الممتنعين، ونًشرت هذه الدراسة بدورية جمعية القلب الأمريكية.

“ليس هناك دليل واضح على أن استهلاك كميات كبيرة من الكافيين تزيد من خطر عدم انتظام ضربات القلب في وقت مبكر”، هكذا علق جريجورى ماركوس، طبيب القلب في جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، وفى الواقع تشير دراسات أخرى إلى مدى ارتباط الكافيين بانخفاض نسب الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وأضاف ماركوس، “من المرجح لبعض الأشخاص استخدام الكافيين؛ فهي مادة مفيدة للحد من عدم انتظام ضربات القلب، واستطرد مشيراً، “يجب علي المرضى خوض تلك التجربة والموازنة بين مزايا و سلبيات مادة الكافيين لنرى كيف تؤثر على أسلوب حياتهم، فالغالبية العظمى من الأشخاص الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب حياتهم غير مهددة”.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *