الرئيسية / أجهزة / فايو تطلق هاتفها الجديد بنظام ويندوز 10

فايو تطلق هاتفها الجديد بنظام ويندوز 10

vaio

أعلنت شركة فايو عن هاتفها الذكي الجديد Phone Biz والذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10، وهذه هي التجربة الأولى للشركة لتطوير هاتف يعمل بنظام ويندوز، وبغض النظر عن جدوى دخول شركة فايو إلى سوق الهواتف الذكية حيث أنها متخصصة في الحواسيب إلا أن الهاتف الجديد يعد أنيق ويستحق التجربة مقارنة بالهواتف المتاحة في اليابان.

وأكدت شركة فايو أنها تريد مواصلة إرث سوني في سوق الحواسيب الشخصية بعدما انفصلت عنها مؤخرا، وقد عكفت الشركة على تطوير هاتفها الجديد ليكون مختلفا عن باقي الهواتف في السوق اليابانية، حيث تم تصميمه من الألمونيوم مع مزيج من الخطوط والمنحنيات الأنيقة، مثلما كانت هواتف نوكيا في السابق، إلا أن هواتف لوميا أصبحت تعتمد على البلاستيك في تصميمها، لذلك فمن المتوقع أن يحظى هاتف Phone Biz بإعجاب المستخدمين الذين يفضلون الهواتف العاملة بنظام ويندوز.

ويأتي هاتف Phone Biz بمعالج سنابدراجون 617 ثماني النواة، وشاشة 5.5 إنش وبدقة 1080 بيكسل، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 5 ميقا بيكسل و أخرى خلفية بدقة 13 ميقا بيكسل، ويبدو أن مواصفات الهاتف مقبولة إلى حد ما وبالتأكيد فأنها أفضل من هواتف نوكيا لوميا.

ويمتلك الهاتف ذاكرة تخزين عشوائية 3 قيقا بايت، وذاكرة تخزين خارجية تبدأ من 16 قيقا بايت وحتى 64 قيقا بايت، أما البطارية  فبسعة 2800 ميلي أمبير، وقامت فايو بتزويد الهاتف بتقنية Continuum والتي تمكن المستخدم من ربط هاتفه بشاشة من خلال الواي فاي واستعمالها كحاسب شخصي.

وليس هناك إشارة ما إذا كانت الشركة تنوي طرح الهاتف في الولايات المتحدة مثل بعض أجهزة الحواسيب الشخصية الخاصة بها، ولكن إن لم تقم مايكروسوفت بتصميم هاتف أكثر جودة من هاتف فايو الجديد فربما يحظى الأخير بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة، ومن المتوقع  أن تقوم الشركة بطرحه في الأسواق اليابانية الشهر القادم مقابل 430 دولار.

صور منوعة من هاتف Phone Biz

 

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *