الرئيسية / أجهزة / الاعلان عن أول هاتف ذكي مزود بكاميرا حرارية

الاعلان عن أول هاتف ذكي مزود بكاميرا حرارية

Cat-S60

أعلنت شركة Cat Phones في بيان رسمي عن أول هاتف ذكي مزود بكاميرا حرارية وقد أطلق عليه اسم Cat S60، ففي الأشهر الأخيرة تشترك كافة الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد في المواصفات العالية ولكن هاتف Cat S60 يحمل من المواصفات ما يمكنه أنه يكون فريد من نوعه.

يمتلك هاتف Cat S60 شاشة 4.7 إنش، مع كاميرا حرارية من تطوير شركة FLIR الرائدة في مجال تكنولوجيا التصوير الحراري، وما يميز تلك الكاميرا إمكانيتها في إنقاذ حياة المستخدم حيث يمكنه الرؤية في الظلام الدامس وكذلك من خلال الدخان الكثيف.

ولا تقتصر أهمية الكاميرا الحرارية على ذلك فقط بل ستساعد في الاستجابة للطوارئ في حالة حرق المبني، بالإضافة إلى الكشف عن فقدان الحرارة حول النوافذ والأبواب مع تحديد الأجهزة الكهربائية المعطوبة والدوائر الغير آمنة.

من خلال المواصفات السابقة يمكن أن يظن المستخدمين أن الهاتف لا يركز على الجانب الترفيهي ولكن يأتي الهاتف بكاميرا خلفية ثنائية الفلاش بدقة 13 ميقا بيكسل بالإضافة إلى أنها ستمكنك من التقاط الصور المدهشة أثناء الغوص تحت الماء.

كما يأتي الهاتف بميزة مقاومة الماء لمدة تصل إلى ساعة كاملة وعلى عمق 5 متر بالإضافة إلى أنه يحمل مواصفات عسكرية بحيث يمكنه تحمل الخرسانة الصلبة من على ارتفاع 1.8 متر.

فمن خلال تلك المواصفات يمكننا الجزم بأن الهاتف غير قابل للكسر، كما يمتلك الهاتف معالج سنابدراجون 617 مع بطارية بقوة 3800 ميلي أمبير، وذاكرة وصول عشوائي 3 قيقا بايت مع سعة تخزين داخلية تصل إلى 32 قيقا بايت.

وأشارت شركة Cat Phones في بيانها الرسمي أن الهاتف سيخضع للإجراء العملي لعرض كفاءة أداء الكاميرا الحرارية خلال المؤتمر العالمي للهواتف MWC 2016 الأسبوع المقبل، على أن يتم اطلاق الهاتف في الأسواق في شهر مايو المقبل بسعر 599 دولار أمريكي وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل أندرويد مارشميلو.

صور منوعة لهاتف Cat S60

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *