الرئيسية / أجهزة / إطلاق هاتف HP Elite X3 بشكل رسمي في مؤتمر MWC 2016

إطلاق هاتف HP Elite X3 بشكل رسمي في مؤتمر MWC 2016

كشفت شركة HP عن  أحدث هواتفها الذكية التي تعمل بنظام ويندوز فون خلال المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة ويطلق عليه اسم HP Elite X3، وقد ظهر الهاتف للمرة الأولى في شهر ديسمبر الماضي على موقع benchmark تحت اسم HP Falcon.

و يأتي الهاتف بشاشة 5.96 إنش ودقة عرض (2,560×1,440) ، مع معالج سنابدراجون 820 رباعي النواة ومعالج رسوم Adreno 530، أما الذاكرة العشوائية فتقدر بـ 4 قيقا بايت بالإضافة إلى ذاكرة تخزين 64 قيقا بايت ويمكن توسعتها من خلال ذاكرة خارجية تصل إلى 2 تيرابايت.

أما عن مواصفات الكاميرا، فالهاتف مزود بكاميرا أمامية بدقة 16 ميقا بايت وأخرى أمامية بدقة 8 ميقا بايت، كما يزود الهاتف بقارئ للبصمات بأجهزة الاستشعار iris، كما يأتي مع الهاتف شهادة ضمان IP67 التي تثبت أن الهاتف مضاد للماء والغبار حيث يمكن أن يصمد الهاتف حتى عمق 3 قدم تحت الماء لمدة 30 دقيقة، كما يتحمل السقوط حتى ارتفاع 4 قدم.

كما يدعم الهاتف اثنين من شرائح الاتصال SIM بالإضافة إلى منفذ USB، مع دعمه الجيل الجديدة من شبكة الإنترنت LTE Cat 6، بالإضافة إلى تزامنه مع الحاسب Mobile Extender، وسيعمل الهاتف بنظام التشغيل ويندوز 10.

ويدعم الهاتف ملحقات  Desk Dock التي تمكن المستخدم من تحويل هاتفه إلى حاسب مكتبي، ومن المتوقع أن يتم طرحه في أكثر من 30 دولة قبل نهاية صيف العام الجاري ولم يتم الكشف بعد عن سعر الهاتف.

صور هاتف HP Elite X3

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *