الرئيسية / تقارير / أبل قد تستخدم شاشات OLED في هاتف أيفون 7s

أبل قد تستخدم شاشات OLED في هاتف أيفون 7s

555

وفقاً لتقرير جديد نشرته وكالة أنباء صينية، فإن شركة أبل قد تكشف عن أول هاتف أيفون بشاشة OLED خلال عام 2017.

وكانت العديد من التقارير السابقة قد أشارت إلى عزم شركة أبل إنتاج هواتف أيفون بشاشات OLED بدلاً من شاشة LCD المستخدمة حالياً في هواتف الأيفون خلال عام 2018 أو 2019.

وبحسب التقرير فإن شركة أبل تتباحث حالياً مع شركتي سامسونج وإل جي للحصول على إطار زمني حول إنتاج شاشة OLED لهاتف أيفون 7s المتوقع إطلاقه خلال خريف 2017، وقد تصل قيمة الصفقة بين أبل من جهة وسامسونج وإل جي من جهة أخرى إلى 12 مليار دولار أمريكي.

وذكر التقرير أن شركة أبل قد تدخل تغييرات على تصميم هاتف أيفون 7 المنوي إطلاقه خلال خريف 2016، وبالتالي فمن المستبعد أن يكون هناك أي تغييرات على تصميم هاتف أيفون 7s العام المقبل، لذا قد تلجأ أبل إلى التغيير في مكونات الهاتف من بينها استبدال الشاشة الحالية بشاشة OLED.

ويرى التقرير أن شركة أبل تحاول الإسراع في الانتقال إلى شاشات OLED لتنشيط مبيعات هواتف الأيفون، إذ يرى العديد من المحللين أن مبيعات هواتف الأيفون قد وصلت إلى ذروتها وبالتالي على الشركة إيجاد طريقة لتشجيع الناس على الترقية إلى الهواتف الجديدة أو الانتقال من الأنظمة الأخرى.

يُذكر أن شاشات OLED تتميز بألوان أكثر حيوية من شاشات LCD، بالإضافة إلى أنها أقل استهلاكاً للطاقة، وتستخدم شركة أبل هذا النوع من الشاشات في ساعتها الذكية فقط.

المصدر

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *