الرئيسية / ترفيه / لعبة Nevermind تختبر أحدث تقنية للتعرف على مشاعر اللاعبين

لعبة Nevermind تختبر أحدث تقنية للتعرف على مشاعر اللاعبين

Nevermind

كشف مختبر MIT Media عن تقنية جديدة تستطيع قراءة مشاعر اللاعبين أثناء قيامهم بلعب ألعاب الفيديو، حيث نشر المختبر على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت أنه استطاع تطوير تقنية Affectiva التي تستطيع تحديد مشاعر اللاعب في الوقت الحقيقي من خلال التعرف على تعابير الوجه.

3015883-affectiva

وأعلن فريق Flying Mollusk المسئول عن تطوير لعبة Nevermind أنها ستكون أول لعبة تختبر تقنية Affectiva الجديدة، ووفقا لصحيفة Boston Globe فعندما يكون اللاعب يشعر بالقلق أو الخوف ستصبح اللعبة أكثر صعوبة وذلك احدى جوانب تطبيق التقنية الجديدة.

كما تتضمن البيان الذي تم نشره على موقع Affectiva أن ألعاب الفيديو تم تطويرها خصيصا لتأخذ اللاعبين إلى رحلة عاطفية ولكن لا تتفاعل اللعبة مع مشاعر اللاعبين، ولكن من خلال تقنية Affectiva سيتمكن مطوري الألعاب من دمج مشاعر وردود فعل اللاعبين داخل اللعبة.

ولا تقتصر تقنية Affectiva التعرف على مشاعر وردود فعل اللاعبين بل يمكنها أيضا قياس معدل نبضات القلب من خلال التغييرات الحرارية في الوجه، كما أكد المختبر أنه لا يقتصر استخدام التقنية على ألعاب الفيديو فقط بل يمكن استخدمها مع خدمة Twitch والتي يمكن من خلال تلك التقنية تحديد ردود فعل المشاهدين عما يشاهدونه في الوقت الحقيقي.

كما يمكن لشركات التسويق الاستفادة من تقنية Affectiva في إجراء الأبحاث السوقية لدراسة ردود فعل المتسوقين على الإعلانات التي تقدمها شركات التسويق، ومن جانبها أكد المختبر أنه سيتم تقديم تقنية Affectiva خلال مؤتمر Game Developers Conference والذي سيقام في سان فرانسيسكو في وقت لاحق من الشهر الحالي وسيتمكن زائري المؤتمر من تجربة التقنية الجديدة من خلال لعبة Nevermind.

عن رنا عدلي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *