الرئيسية / ترفيه / الشركات التقنية الأكثر ظهوراً في مسلسل HOUSE OF CARDS

الشركات التقنية الأكثر ظهوراً في مسلسل HOUSE OF CARDS

house_of_cards

تتهافت العديد من الشركات حول العالم للظهور في المسلسل الأمريكي HOUSE OF CARDS والذي يبث عبر خدمة نيتفليكس الشهيرة ويحظى بشعبية هائلة جداً على مستوى العالم.

الجزء الرابع من المسلسل والذي تم عرضه خلال العام الحالي شهد ظهور العديد من الشركات التقنية حول العالم، بالإضافة إلى العديد من الشركات والعلامات التجارية العاملة في مجالات مختلفة.

ووفقاً لتقرير من شركة أبحاث السوق Concave Brand Tracking، فإن شركة سامسونج تعتبر الشركة الأكثر ظهوراً في الجزء الرابع من المسلسل، وذلك بعد منافسة شرسة مع شركة أبل.

وجاءت 5 شركات تقنية ضمن قائمة أكثر 10 شركات ظهوراً في الجزء الرابع من المسلسل، وهي سامسونج وأبل وديل وبلاكبيري ومايكروسوفت.

وظهرت شركة سامسونج صاحبة المركز الأول في 13 حلقة خلال الجزء الرابع بمعدل 48 دقيقة وتمثل الحلقة 41 الظهور الأبرز لشركة سامسونج، وخلال هذه الحلقات ظهرت العديد من منتجات الشركة مثل الهواتف الذكية وشاشات التلفاز والحواسيب المحمولة والأجهزة اللوحية.

وكانت شركة سامسونج قد احتلت المركز الخامس عشر من حيث الظهور في المسلسل خلال الجزء الأول ثم تقدمت إلى المركز الثاني خلال الجزء الثالث، قبل أن تصل إلى المركز الأول خلال الجزء الرابع، الأمر الذي يعكس مدى اهتمام الشركة بالظهور خلال المسلسل ومنافسة شركة أبل الأمريكية.

أما شركة أبل فجاءت بالمركز الثاني وذلك بعد أن احتلت المركز الأول طوال الأجزاء السابقة، وظهرت شركة أبل هي الأخرى خلال 13 حلقة بمعدل 28 دقيقة خلال الجزء الرابع وتمثل الحلقة 50 أبرز ظهور للشركة خلال المسلسل، وكان هاتف أيفون من أبرز منتجات الشركة التي ظهرت خلال الجزء الرابع.

وجاءت شركة ديل في المركز الثالث عبر ظهورها في 13 حلقة من الجزء الرابع بمعدل 39 دقيقة، وكانت الشركة قد احتلت المركز السادس خلال الجزء الأول من المسلسل ثم تقدمت للمركز الرابع خلال الجزء الثاني قبل أن تتراجع للمركز السابع في الجزء الثالث.

شركة بلاكبيري هي الأخرى ظهرت خلال 10 حلقات من الجزء الرابع بمعدل 12 دقيقة لتأتي في المركز السابع ضمن الشركات الأكثر ظهوراً في الجزء الرابع من المسلسل، ولم تظهر شركة بلاكبيري في الأجزاء السابقة من المسلسل، أما شركة مايكروسوفت فجاءت في المركز العاشر بعد ظهورها في 6 حلقات بمعدل 5 دقائق.

وجاءت العديد من الشركات الأخرى ضمن قائمة الشركات الأكثر ظهوراً في مسلسل HOUSE OF CARDS من ضمنها شركة شيفروليه الأمريكية لصناعة السيارات والتي جاءت في المركز السادس، أيضاً جاءت شبكة CNN الإخبارية في المركز الرابع وشركة أفايا للاتصالات في المركز الخامس.

جدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات التقنية التي ظهرت خلال الجزء الرابع من المسلسل مثل شركة ون بلس الصينية والتي ظهرت هواتفها بوضوح خلال أحد حلقات المسلسل، وأشارت تقارير سابقة أن الشركة دفعت 300 ألف دولار أمريكي مقابل هذا الظهور.

ويُعد مسلسل HOUSE OF CARDS أول مسلسل يُبث عبر الإنترنت ويحقق جائزة غولدن غلوب و3 جوائز إيمي.

المصدر

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *