الرئيسية / تقارير / تقرير: 275 مليون جهاز أندرويد تحت تهديد الإختراق

تقرير: 275 مليون جهاز أندرويد تحت تهديد الإختراق

badsite

يبدو أن أجهزة الأندرويد يلاحقها الخطر من جديد حيث نشرت شركة الأمن NorthBit تقرير جديد يوضح أن هناك ما يقرب من 275 مليون جهاز أندرويد لا يزال تحت تهديد الاختراق نتيجة لثغرة Stagefright والتي تم اكتشافها في أوائل العام الماضي وتعد نقطة ضعف في الوسائط المتعددة في أجهزة الأندرويد.

حيث اكتشف مجموعة من الباحثون طريقة جديدة يمكن استغلالها لاختراق أجهزة الأندرويد بعد أن كانت نجحت قوقل في السيطرة عليها، وأشار التقرير أن هناك هجوم فعال ضد أجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 2.2 ،4.0 ، 5.0 و 5.1، وكانت من أهم الأجهزة التي تم اختراقها Nexus 5 بالإضافة إلى هواتف HTC، LG G3، و جالكسي إس5.

وكانت شركة الأمن Zimperium قد اكتشفت ثغرة Stagefright في أوائل عام 2015 وحاول الباحثون إيجاد حل لها.

ومن جانبه أشار زوك إبراهام مؤسس شركة Zimperium الأمنية أن التقرير الذي نشرته شركة NorthBit وضح ما يكفي من التفاصيل لمجموعات القرصنة المهنية لإتمام العمل بشكل كامل وموثوق به حيث تم نشر فيديو يوضح عملية اختراق كاملة لجهاز أندرويد.

وفي خلال مقطع الفيديو يتم خداع المستخدمين من خلال النقر على الرابط ومن ثم البقاء على صفحة الويب لبعض الوقت واختراق الجهاز ويمكن أن يستغرق الأمر ما بين بضع ثوان و دقيقتين حتى يتم اختراق الجهاز بشكل كامل.

وأعلنت شركة NorthBit في تقريرها أن هناك ما يقرب من 235 مليون جهاز أندرويد يعمل بنظام التشغيل أندرويد 5.0 و 5.1 بالإضافة إلى 40 مليون جهاز يعملون بنسخة 2x دون أن تحصل على نظام الحماية الاحترازي ASLR .

وأشار التقرير أنه بفحص تلك الإحصائيات سنجد أنه من الصعب أن يتم حصر عدد الأجهزة التي من المحتمل أن تكون أكثر عرضة للاختراق، وكانت قوقل قد أعلنت في شهر أغسطس الماضي أنها ستعمل بكثب مع مطوري نظام التشغيل أندرويد وفقا لجدول زمني محدد لضمان الإصلاح الفوري لتلك الثغرات.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *