الرئيسية / أسلوب حياة / أشياء ستحدث عندما تؤمن بنفسك وبقدراتك !!

أشياء ستحدث عندما تؤمن بنفسك وبقدراتك !!

believe_in_yourself

  • ستكون أقل حكماً على البشر

الحكم و الطاقة السلبية هي انعكاس المرسل وليس المتلقي، فالأشخاص الذين يقضون الكثير من الوقت في الحكم على الآخرين يقضون وقتا قليلا جدا فى تطوير أنفسهم، وعندما تضع طاقتك في حياتك الخاصة والخيارات المتاحة لك ستتوقف عن التركيز على الجميع.

  • يمكنك فعل الكثير

أكبر عذر للبشر لعدم قيامهم بما يحتاجونه أو ما يريدون القيام به هو، ” عدم توافر الوقت”، ومع ذلك كل إنسان على هذا الكوكب لديه نفس المقدار من الوقت خلال اليوم، الوقت ثابت وليس متغير، يظهر انعدام الثقة كما الخوف والكمال، ومع ذلك يمكنك البدء في بناء الثقة في أي لحظة، فالإيمان بالنفس يتطلب استثمارات ضئيلة وغير محررة للغاية، سواء عقليا أو جسديا، كما قال هنري فورد، “سواء كنت تعتقد أنك تستطيع، أو أنك لا تستطيع … أنت محق”

  • إلهم الآخرين للإيمان بك

تعد ثقة الناس مصدر الهام إذا كنت تثق بنفسك فبالتالي أنت تملك قوة التأثير وسيسعى الآخرون لتأييد مجهودك أما إذا تجاهلت قدراتك وإمكانياتك، فلن تجد من يدعمك ويؤمن بأنك تستطيع فعل المزيد والمزيد وإحراز النجاح المأمول.

  • المزيد من المثابرة

الجميع يواجه أوقاتا صعبة وعليك أن تتعلم شيئاً مفيدا فى كل مرة تواجه موقفاً صعباً، فالإيمان بالنفس لا يعنى أنك قوي ومثالي، لكنه يعني الثقة في قدرتك على تدبر الأمور والاستمرار و المحاولة، فهؤلاء الواثقون بأنفسهم يعرفون أن تلك العقبات إما أن تعلمهم شيئا، وتجعلهم أقوى، أو تدفعهم إلى مكان غير متوقع، فقط ثق بنفسك و حاول و لا تيأس.

  • جلب المعجزات

افتراضيا يخلق الإيمان بالنفس طاقة إيجابية وعندها تبدأ في توقع الأفضل و رؤية الأشياء بحيث تتماشى تماما مع رغباتك وأهدافك، وهذا بعيداً عن الإيمان الأعمى أو الحظ، فأنت تعرف ما عليك القيام به من أجل تحقيق النتيجة النهائية التي ترغب بها.

  • يمكنك أن تصبح أكثر انضباطاً

يؤدي الإيمان الداخلي العميق بالنفس حتما إلى عادات أفضل في الحياة وبالتالي تستطيع المضي قدماً وإحراز النجاح، فلم تعد بحاجة إلى إلقاء اللوم على الآخرين أو الانتظار لقوى خارجية لتيسير الأمور فمن لديهم اعتقاد داخلي عميق في أنفسهم يميلون أيضا إلى وضع استراتيجيات خارجية كبيرة لتحقيق أهدافهم.

  • إمكانية تحقيق النجاح ليست بعيدة المنال

الاستفادة من الثقة بالنفس هو مثل العثور على محيط، قد تشعر بعدم الارتياح فى البداية لكن سرعان ما يتلاشى التردد وتبدأ فى تحمل مسئولية اختيارك، لكن عليك أن تعلم أن زيادة الثقة بنفسك وبقراراتك ستجلب زيادة القدرات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *