الرئيسية / أسلوب حياة / هل أنت بحاجة فعلاً إلى عشرات التطبيقات على هاتفك الذكي ؟

هل أنت بحاجة فعلاً إلى عشرات التطبيقات على هاتفك الذكي ؟

apps

يوجد ملايين التطبيقات المتاحة للتحميل على متجر قوقل بلاي ومتجر تطبيقات أبل في عدة تصنيفات مختلفة مثل تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات الألعاب وتطبيقات تعديل الصور وتطبيقات الإنتاجية وغيرها من التصنيفات.

وفي الحقيقة فإن الكثير من المستخدمين يقومون بتنزيل عشرات من هذه التطبيقات على هواتفهم الذكية دون حاجة حقيقية لاستخدامها، مع أن حاجتنا لهذه التطبيقات يُفترض أن يكون في جعل حياتنا أسهل وأكثر مرونة ومتعة، لكن المسألة تحولت إلى سباق فورمولا 1 في امتلاك أكبر قدر من التطبيقات.

إن كنت فعلاً بحاجة إلى استخدام تطبيقات الهواتف الذكية بما يسهل حياتك ويوفر وقتك، فإليك 3 نصائح هامة في كيفية التعامل مع التطبيقات:

  • استهلاك البطارية والذاكرة
من حين لآخر حاول مراجعة التطبيقات التي تستهلك البطارية بصورة كبيرة بالإضافة إلى المساحة التخزينية التي يحتاجها التطبيق، إن وجدت تطبيقاً يستهلك البطارية أو المساحة التخزينية بصورة زائدة عن الحد وتشعر أن فائدة هذه التطبيق لا تبرر الزيادة في الاستهلاك فلا تتردد إطلاقاً بإزالة التطبيق من هاتفك الذكي، فأنت لست بحاجة إلى تطبيق سيجبرك على شحن البطارية في أوقات حرجة.

  • عدم الاستخدام لفترة شهر
الكثير من المستخدمين يقوم بتنزيل أحد التطبيقات على هاتفه الذكي وربما يستخدمه ليوم أو يومين، وبعدها يتركه لفترة طويلة جداً، لكنه يحاول إقناع نفسه بأن هذا التطبيق قد يلزمه في يوم من الأيام. لا يا عزيزي، هذا التطبيق لن يلزمك إطلاقاً، طالما أنك لم تقم باستخدام التطبيق لفترة شهر متواصل فهذا يعني أنك لست بحاجة إلى هذا التطبيق نهائياً، كل ما عليك فعله هو التوجه إلى هذا التطبيق البائس وحذفه من هاتفك الذكي. حتى إن احتجته -بعد عدة سنوات على الأرجح- فلا داعي لأن يبقى كل هذه الفترة على جهازك، لأنه سيكون بوسعك الولوج إلى المتجر وتحميل التطبيق بسهولة.

  • التطبيقات المكررة

هناك آلاف التطبيقات التي تقدم نفس المهام والمزايا على متاجر التطبيقات، فمثلاً هناك آلاف التطبيقات (وربما ملايين) المتخصصة في تحرير وتعديل الصور، وستجد أن بعض المستخدمين لديه 5 تطبيقات أو أكثر متخصصة في هذا المجال، وبالتالي من الأفضل أن تبحث دائماً عن التطبيقات الشاملة التي تُقدم مزايا متكاملة بدلاً من القيام باستخدام تطبيقات متفرقة يقوم كل منها بوظيفة معينة، وبذلك ستوفر الكثير من الوقت عند استخدام التطبيقات وستشعر بمرونة أكبر عند استخدامك للهاتف الذكي.

أخيراً، فإننا بالتأكيد نتفق على أهمية وجود عدة تطبيقات في الهواتف الذكية، وبالتالي ليست هناك مشكلة في تجربة جديد التطبيقات أولاً بأول في مختلف المجالات، لكن المهم فور حصولك على تطبيق معين يوفر لك جميع المزايا التي قد تحتاجها في استخدامك اليومي، أن تقوم بإزالة التطبيقات الأخرى التي لا تستخدمها وهكذا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *