الرئيسية / أخبار / بلاكبيري قد تتجه لإنتاج هواتف ذكية متوسطة المواصفات

بلاكبيري قد تتجه لإنتاج هواتف ذكية متوسطة المواصفات

Priv-

لم تتمكن شركة بلاك بيري من عبور الأزمة الحالية التي تعاني منها الشركة في قطاع الهواتف الذكية، كما أن التعويل على أول هاتف بنظام أندرويد من الشركة وهو هاتف بلاك بيري PRIV لم يساهم في رفع مبيعات الشركة في الأسواق العالمية.حيث ذكرت الشركة أنها باعت 600 ألف وحدة من الهاتف خلال الربع الأول من 2016 في حين توقع المحللون بيع الشركة 850 ألف وحدة.

الرئيس التنفيذي لشركة بلاك بيري John Chen برر في حوار جديد مع ذا ناشيونال ضعف مبيعات الهاتف بارتفاع السعر على العملاء الشركة، وذكر أن الكثير من الراغبين بشراء الهاتف قد تحولوا عنه بعد الإعلان عن سعره بحوالي 700 دولار أمريكي، وقال جون أن الهاتف موجه بصورة أساسية للشركات وأصحاب الأعمال أكثر منه للمستخدم العادي.

وأضاف أن شركة بلاك بيري تعمل على إنتاج هاتفين جديدين هذا العام بنظام أندرويد، بحيث سيكون الأول مع لوحة مفاتيح كما هو الحال في هاتف PRIV أما الهاتف الثاني فسيعمل باللمس بشكل كامل، وكانت عدة تقارير قد تناولت رغبة الشركة بإطلاق هاتف من الفئة المتوسطة ويعمل باللمس بدون لوحة مفاتيح.

وفي وقت سابق أشارت العديد من المصادر أن شركة بلاك بيري تريد التركيز على الهواتف من الفئة المتوسطة والتي قد تحقق مبيعات أفضل نظراً لسعرها المنافس، خصوصاً بعد الأداء المخيب بالنسبة لهاتف بلاك بيري PRIV.

وبالتالي فإن أحد هواتف بلاك بيري هذا العام قد تكون من فئة الهواتف متوسطة المواصفات مع سعر مقبول نوعاً ما، وقد يحدد هذا الهاتف الجديد تحركات شركة بلاك بيري المقبلة في سوق الهواتف الذكية الذي يشهد حالياً منافسة بلا رحمة.

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *