الرئيسية / أسلوب حياة / خطة الأكل الصحي للأشخاص المشغولين

خطة الأكل الصحي للأشخاص المشغولين

healthy-eating1

بعد العودة إلى المنزل بعد يوم طويل فى العمل و حركة المرور ساعة الذروة، تبدأ مشاكل الناس ونتساءل دوما عن العشاء ونستقر على طلب بيتزا أو بعض الوجبات الخفيفة المخزنة، فحياتنا مضغوطة كثيرا ما يمنعنا من الوصول إلى أهدافنا الغذائية والصحية واللياقة البدنية، ونتيجة لذلك، نحن في نهاية المطاف نكتسب الكثير من الكيلوجرامات غير المرغوب فيها نتيجة الأطعمة غير الصحية التي تؤذى أجسامنا.

قد يكون من الصعب الحفاظ على عادات الأكل الصحية، إليك نصائح بسيطة ستضمن لك خطة أكل صحي ليناسب الجدول الزمني الخاص بك.

  • عمل خطة لوجبات الطعام

انتزع ورقة وقم بتحديد وجبات الطعام التي ستتناولها يومي الأحد والاثنين. فهذا يجعل من التسوق أمراً سهلاً، ضعها على الثلاجة حيث ستراها كل يوم وبالتالي إذا كنت تخطط لتتناول إسباجيتى يوم الأربعاء على سبيل المثال ستتذكر شراء صلصة المعكرونة أو ربما يكون لديك الوقت لطهيها ليلة الثلاثاء.

فتنظيم وجبات الطعام لمدة أسبوع يجعل التسوق أسهل وبالتالي ستتناول طعاما صحيا.

  •  اطبخ مرة واحدة وتناوله مرتين (أو ثلاث مرات)

يمكنك طهي وصفة واحدة باستخدام المكونات الرئيسية، ومن ثم استخدام نفس هذه الوصفة لوجبات مختلفة على مدار الأسبوع، الدجاج، على سبيل المثال، يمكن أن يؤكل على العشاء فى ليلة واحدة، ويمكن تقطيعه إلى مكعبات وعمل ساندويتش الدجاج وتناوله كوجبة غداء في اليوم التالي.

  • قم بوضع الطعام فى الفريزر

إذا كنت تعتقد أن الفريزر الخاص بك هو فقط لتخزين علب الآيس كريم، يجب أن تفكر مرة أخرى، حيث يمكنك وضع الطعام أيضا فى الأوعية المقاومة للحرارة وبالتالي لا حاجة لطهي الطعام في وقت مبكر، وعندما تكون على استعداد لتناول الطعام قم بوضعها على الموقد في أي وقت من الأوقات.

  •  المشروبات في الصباح

 لا أتحدث عن تلك المشروبات الجاهزة التي تأتي بنكهات الشوكولاتة أو الفانيليا أو الفراولة، وجبة الإفطار والعصائر من الأشياء الهامة قبل الخروج من المنزل فتجعلك نشيطاً، وهناك العديد من الطرق اللذيذة لخلط العصائر التي لن تشعر بالملل، يمكنك استخدام مسحوق البروتين والفواكه الطازجة والخضار، والمكسرات، وحتى الزبادي اليوناني.

  • قم بتعبئة الغداء في الليلة السابقة 

لا حاجة لأن تطلب من زميلك إحضار وجبة من ماكدونالدز لك بعد الآن. إذا كنت تأكل وجبة الغداء في مكان عملك، قم بتجهيز حقيبة بها وجبتك فى اليوم السابق كما يمكنك أيضا أخذ وجبات خفيفة صحية مثل مزيج المكسرات والفواكه المجففة وغيرها في حقيبة معزولة.

 

عن رووف

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *