الرئيسية / أجهزة / نظام iOS 9 يعمل على 88% من إجمالي أجهزة أبل

نظام iOS 9 يعمل على 88% من إجمالي أجهزة أبل

ios9

أظهرت آخر الإحصائيات من شركة أبل أن الإصدار التاسع من نظام تشغيل iOS بات يعمل الآن على 88% من إجمالي أجهزة أبل الذكية العاملة بنظام iOS.

في حين لا تزال 9% من الأجهزة تعمل بالإصدار السابق iOS 8 أما الإصدارات الأقدم فتوقفت نسبة استخدامها عند 3% فقط.

وكانت الشركة قد استطاعت أن تحقق معدل نمو هائل للإصدار التاسع من نظام iOS فور إطلاقه، حيث وصلت نسبة استخدام الإصدار التاسع إلى 50% في سبتمبر 2015 وهو الشهر الذي تم فيه إطلاق النظام رسمياً.

ومع بداية شهر سبتمبر الحالي، فيمكن القول بأن 9 أجهزة من كل 10 بنظام iOS باتت تعمل بالإصدار التاسع وذلك في غضون سنة واحدة فقط من إصدار النظام.

وبلا شك فإن نسبة الاستخدام الحالية للنظام تُعد رائعة للغاية خصوصاً إذا ما تمت مقارنتها بالإصدارات الحديثة لنظام أندرويد والذي تتوقف نسبة الإصدار الأخير منه عند نسب متواضعة جداً بعد عام كامل على إطلاقه.

جدير بالذكر أن شركة أبل كانت قد أعلنت رسمياً في شهر يونيو الماضي عن الإصدار العاشر من نظام تشغيل iOS والذي سيتضمن مجموعة من المزايا والتحديثات الجديدة، وأطلقت الشركة حينها الإصدار العاشر للمطورين على أن يتم إطلاقه كتحديث لجميع المستخدمين خلال خريف 2016.

ومن المتوقع أن تعلن شركة أبل عن موعد الإصدار النهائي لنظام iOS 10 خلال مؤتمرها المنتظر في 7 سبتمبر الحالي والذي ستكشف فيه الشركة أيضاً عن هواتف أيفون الجديدة.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *