الرئيسية / أخبار / تطبيق أبل ميوزك يتجاوز 10 مليون تنزيل على قوقل بلاي

تطبيق أبل ميوزك يتجاوز 10 مليون تنزيل على قوقل بلاي

apple-music-for-android

بعد حوالي شهر واحد فقط على إطلاق تطبيق أبل ميوزك Apple Music لنظام أندرويد، تجاوز عدد تنزيلات التطبيق على متجر قوقل بلاي حاجز الـ 10 مليون عملية تنزيل.

وبحسب تقديرات متجر قوقل بلاي فإن عدد التنزيلات الحالية للتطبيق تتراوح ما بين 10 إلى 50 مليون تنزيل، فيما لم تعلن شركة أبل لغاية الآن عن أي أرقام رسمية، لكن المؤكد حالياً أن عدد تنزيلات التطبيق تجاوزت 10 مليون على نظام أندرويد.

وكما هو الحال بالنسبة للتطبيق على نظام iOS فإن خدمة أبل ميوزك تقدم 3 أشهر تجريبية مجاناً لمستخدمي أندرويد ومن ثم الانتقال إلى الخدمات المدفوعة والتي تكلف 10 دولارات شهرياً.

جدير بالذكر أن شركة أبل قد أعلنت خلال مؤتمر WWDC 2016 في شهر يونيو الماضي عن تجاوز عدد المشتركين في خدمة أبل ميوزك المدفوعة حاجز الـ 15 مليون مشترك، وذلك قبل إطلاق الخدمة رسمياً على نظام أندرويد.

وبالمقارنة فإن خدمة بث الموسيقى الشهيرة سبوتيفاي والمنافسة لأبل ميوزك تمتلك لغاية الآن حوالي 30 مليون مشترك في الخدمات المدفوعة.

ومن الواضح أن شركة أبل استطاعت تحقيق منافسة شديدة للغاية والتأثير على خدمة سبوتيفاي، ففي غضون سنة واحدة فقط من إطلاق الخدمة وصل عدد المشتركين في الخدمات المدفوعة إلى 15 مليون مشترك، وهو ما استغرق من سبوتيفاي عدة سنوات للوصول إليه في يناير 2015.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *