الرئيسية / أجهزة / أبل تعلن عن هاتفيها الجديدين أيفون 7 وأيفون 7 بلس

أبل تعلن عن هاتفيها الجديدين أيفون 7 وأيفون 7 بلس

iphone-7

كشفت شركة أبل قبل قليل عن هاتفيها الجديدين أيفون 7 وأيفون 7 بلس، ويمتاز الهاتفان بالقدرة على مقاومة الماء على عمق 1 متر ولمدة 30 دقيقة بالإضافة إلى دعم مكبرات صوت ستيريو.

كما أدخلت الشركة بعض التغييرات الطفيفة على التصميم الخاص بهاتف أيفون 7 من بينها تعديل طفيف على خطوط الهوائيات الخاصة باستقبال وإرسال الإشارات ووضعها على الحواف الجانبية الخلفية.

واستغنت شركة أبل أيضاً عن منفذ السماعات headphone jack وذلك كما ذكرت التسريبات والتقارير السابقة، حيث سيكون بوسع المستخدمين الاستعانة بمنفذ Lightning port لوصل السماعات أو عن طريق استخدام السماعات اللاسلكية، كذلك استغنت الشركة عن سعة التخزين 16 قيقابايت حيث سيتوفر الهاتف بثلاث إصدارات وهي 32 و64 و128 قيقابايت.

بالنسبة للمواصفات فيأتي هاتف أيفون 7 بشاشة 4.7 إنش بدقة ريتينا مع جودة إضاءة أعلى بنسبة 25% من الإصدار السابق أيفون 6s.

ويعمل الهاتف بنظام تشغيل iOS 10 وبمعالج أبل A10 Fusion وهو أسرع بالمعالجة بنسبة 40% من الإصدار السابق A9 وبمرتين من معالج A8، بالإضافة إلى أنه أسرع بمعالجة الرسومات بنسبة 50% من A9 كما يضم الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميقابيكسل، فيما تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 7 ميقابيكسل.

ويأتي هاتف أيفون 7 بلس بنفس المواصفات الخاصة بهاتف أيفون 7 باستثناء فروقات محددة وهي حجم شاشة أكبر 5.5 إنش، وكاميرا خلفية مزدوجة كل واحدة بدقة 12 ميقابيكسل بالإضافة إلى بطارية أقوى.

سيتم طرح الهاتفين للبيع في الأسواق اعتباراً من 16 سبتمبر الحالي بأسعار تبدأ من 649 دولار أمريكي لهاتف أيفون 7 مع سعة 32 قيقابايت، أما هاتف أيفون 7 بلس فسيبدأ سعره من 769 دولار أمريكي لنسخة 32 قيقابايت، فيما سيتوفر الهاتفين بعدة ألوان هي الذهبي والوردي والفضي، بالإضافة إلى اللون الأسود الجديد.

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *