الرئيسية / أخبار / حتى رئيس FBI يقوم بتغطية كاميرا الحاسب بشريط لاصق

حتى رئيس FBI يقوم بتغطية كاميرا الحاسب بشريط لاصق

32

قبل عدة أشهر نشر مارك زوكربيرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لفيس بوك، صورة على حسابه الشخصي بمناسبة تجاوز عدد مستخدمي انستقرام حاجز الـ 500 مليون مستخدم.

وفي حينها أثارت الصورة ضجة واسعة بسبب ظهور الحاسب المحمول الخاص بمارك داخل الصورة مع وجود شريط لاصق على الكاميرا الخاصة بالحاسب لتغطيتها تحسباً لأي عملية اختراق للجهاز.

لكن يبدو أن الأمر لم يقتصر فقط على مارك زوكربيرج فحتى أقوى الشخصيات الأمنية داخل الولايات المتحدة الأمريكية لا تمتلك تحصيناً كاملاً ضد الاختراق لذا فهي تستخدم هذه الطرق البدائية.

أحد هذه الشخصيات هو جيمس كومي مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي FBI، حيث أكد جيمس في مقابلة جديدة أنه يستخدم شريطاً لتغطية الكاميرا المدمجة في الحاسب ولا يزال يفعل ذلك لغاية الآن.

وأكد جيمس في المقابلة أنه يستخدم أيضاً نظام الإنذار المنزلي، وقال بأنه ليس من المستغرب أن يهتم مدير الـ FBI بأمنه الشخصي.

الأمر لم يقتصر عند هذا الحد حيث أكد جيمس كومي بأن هذه الممارسة (تغطية الكاميرا بشريط لاصق) تعتبر من ضمن الممارسات الشائعة داخل مكتب التحقيقات الفدرالي FBI وباقي المؤسسات الحكومية الأمريكية.

وقال جيمس “يمكنك الذهاب إلى أي مكتب من مكاتب الحكومة لترى أننا جميعاً لدينا أشياء نضعها على الكاميرا الصغيرة أعلى الشاشة، يمكنك أن تفعل ذلك حتى لا تسمح للآخرين بالنظر إليك. أعتقد بأن هذا شيء جيد”

عن مهند

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *